الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصريين فى إيطاليا»: الدولة على أبواب تحولات اقتصادية كبرى

«المصريين فى إيطاليا»: الدولة على أبواب تحولات اقتصادية كبرى
«المصريين فى إيطاليا»: الدولة على أبواب تحولات اقتصادية كبرى




أكد عيسى اسكندر رئيس اتحاد عمال المصريين بإيطاليا أن المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، نقطة تحول فى الاقتصاد المصري، وبوابة جديدة نحو تنمية اقتصادية شاملة، تفتح المجال للعديد  من الاستثمارات والمشروعات القوية التى ستسهم بشكل مباشر فى نهضة قوية للاقتصاد المصري.
وذكر اسكندر فى خطاب قدمه لاتحاد العمال أن من بين الاستثمارات توسيع المطار الدولى فى القاهرة، الذى سيتكلف 10 مليارات دولار على مدى 7 سنوات، بالإضافة إلى مناقشة تطوير مشروع قناة السويس الجديدة، وتطوير الخدمات اللوجستية، وبناء السفن والمساهمة فى دعم صناعة النسيج، والذى يتضمن سلسلة من المبادرات المتصلة بين البلدين، وتخصيص جزء من المؤتمر لخلق فرص استثمارية فى مجال السياحة بشكل عام والسياحة النيلية بشكل خاص.
وأشاد «إسكندر» بخطط التنمية والإصلاحات الاقتصادية، والدعم القوى للرئيس عبد الفتاح السيسى لها، والتى ستعرض أمام جمهور دولى يتألف من ممثلى أكثر من 60 بلدًا، يتضمن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والصين واليابان، فضلًا عن أكثر من 2000  شركة ومؤسسة اقتصادية.
ولفت إلى أن المؤتمر الاقتصادي، يهدف إلى نقل مصر لمركز الخريطة الاستثمارية العالمية، مع التركيز على الفرص المتاحة لاستخدام رأس المال المحلى والدولي، وتقديم مصر فى العديد من القطاعات الرئيسية للاقتصاد، نظرًا لحضور العديد من رجال الأعمال والمستثمرين الإيطاليين.
الجدير بالذكر، أن إيطاليا هى ثالث أكبر شريك تجارى فى القاهرة، وتتجاوز تجارتها 5 مليارات دولار، والهدف من ذلك هو زيادة أخرى ليصل إلى تبادل 6 مليارات دولار بحلول عام 2016، ومن المقرر أن يحضر المؤتمر وفد كبير من رجال الأعمال الإيطاليين، برئاسة نائب وزير التنمية الاقتصادية كارلو كالندا، والذى سافر بالفعل إلى القاهرة لمراقبة فرص الاستثمار فى مصر وحضور مؤتمر قمة شرم الشيخ.