الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد مرور 3 سنوات.. عمال المقاولات يطالبون بالتعيين وصرف الأرباح

بعد مرور 3 سنوات.. عمال المقاولات يطالبون بالتعيين وصرف الأرباح
بعد مرور 3 سنوات.. عمال المقاولات يطالبون بالتعيين وصرف الأرباح




كتب - إبراهيم جاب الله


نظم أمس عمال اليومية فى شركة المقاولات العامة  «حسن علام»، وقفة احتجاجية أمام المقر الادارى للشركة للمطالبة بحقهم فى التعيين.
وأشار العمال الى أن هناك نحو 560 عاملا يعملون بشكل مؤقت ويومى رغم أنه مر عليهم أكثر من 3 سنوات بالشركة وكان من المفترض تعيينهم فى عام 2014 طبقا لقرار الشركة القابضة للتشييد والبناء بتعيين كل من مر عليه 3 سنوات بالشركة، إلا أن إدارة الشركة تتعنت ضدهم. وأشار إلى أن العمالة اليومية بالشركة لا توجد لديها أى مميزات فهم لا يحصلون سوى على الاجر اليومى الذى يقدر بنحو 30 جنيها بالاضافة الى الورديات التى تحتسب بواقع نصف يوم ان وجدت، فضلا عن أن هذه العمالة لا تتمتع بأى مزايا ومنها التأمين الصحى أو الاجتماعى، كما لاتوجد أى بدلات للعطلات الرسمية.
يأتى ذلك بينما تقود نقابة العاملين بالبناء والاخشاب حملة من المطالبة بتعيين هذه العمالة المؤقتة، وأكد عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب، عضو مجلس ادارة الشركة القابضة للتشييد والنباء أن مطالب العاملين بشركة النصر العامة للمقاولات «حسن محمد علام» بالتعيين حق مشروع بناء على قرار من الشركة القابضة بأحقية كل عامل مر عليه 3 سنوات بالتعيين فى الشركة.
وأشار إلى أن النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب بصدد اعادة طرح الامر على الشركة القابضة لاتخاذ الاجراءات بهدف اقناع شركة «حسن علام» بتعيين 560 عاملا مر عليهم بالشركة 3 سنوات فأكثر، مشددا على أهمية تنفيذ قرارات الجمعية العمومية للشركة القابضة باعتبارها السلطة الاعلى لأى شركة. وأوضح رئيس النقابة ان هناك تباطؤا من ادارة شركة النصر العامة للمقاولات فى تنفيذ قرار الشركة القابضة، لافتا الى أن العمال وتعيينهم لا يمثل أى أزمة، لأن ذلك حقهم المشروع.
وطالب «الجمل» الادارة الحالية للشركة باتخاذ الاجراءات اللازمة وتنفيذ القرار الخاص بتعيين كل من مر عليه 3 سنوات. من جهة أخرى واصل اتحاد العمال تحركاته للتفاوض مع ادارة شركة أسمنت السويس ونقابة عمال البناء والاخشاء من أجل التوصل الى حل لمشكلة العاملين فى الشركة بسبب تعنت الجانب الايطالى فى صرف مستحقات العاملين من الارباح بواقع أجر 12 شهرا وفقا لما هو متبع فى الاعوام السابقة والمنصوص عليه فى اتفاقية العمل الجماعية الموقعة بين اللجان النقابية وشركة «سويس سيمنت» الايطالية. وقال جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام إنه لابد من احترام الاتفاقية المبرمة التى تقر بحقوق العمال وانه لا تهاون فى حقوق العمال ونرفض المساس بأمن الوطن واستقراره ونؤكد حقوق العمال فى الوقت الذى نرحب فيه بالمستثمرين الجادين الذين يحترمون قوانيننا الوطنية. وطالب ممثلو ادارة الشركة خلال الاجتماع الذى عقد بمقر الاتحاد أمس الاول بمهلة للتشاور مع الادارة.