السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطالب: «أنا مشتمتوش ولا مديت إيدى عليه».. وشقيق القتيل: «ضربه بكرسى على راسه»

الطالب: «أنا مشتمتوش ولا مديت إيدى عليه».. وشقيق القتيل: «ضربه بكرسى على راسه»
الطالب: «أنا مشتمتوش ولا مديت إيدى عليه».. وشقيق القتيل: «ضربه بكرسى على راسه»




كتبت - هايدى حمدى


تسمع فى الآونة الأخيرة عن جرائم كثيرة تحدث بسبب اعتداء بعض المعلمين على الطلاب، الأمر الذى قد يؤدى إلى وفاتهم أو إصابتهم بشكل بالغ، فما بالك لو عكسنا الصورة، فأصبح الطالب هو المعتدي، والمعلم هو الضحية، حيث يلقى مصرعه بسبب ذلك.
عرض وائل الإبراشى، مقدم برنامج «العاشرة مساء» المذاع عبر فضائية «دريم٢»، قضية مصرع مدرس داخل إحدى مدارس التعليم التجارى فى مدينة البحيرة، إلا أن الروايات قد اختلفت فى طريقة وفاة المعلم، وذلك بين كل من شقيق المدرس المتوفى والطالب المتهم بقتل الأستاذ ومدير التعليم التجارى بالمحافظة.
وقام «الإبراشى» بعمل مداخلة هاتفية مع كل منهم، وذلك حتى نتبين الرواية الأصح، فقال أحمد أسامة، التلميذ المتهم: «والله أنا لا شتمته ولا مديت إيدى عليه ولا رفعت عليه كرسى، لولا صاحبى اللى جنبى رفع الكرسى من إيد ا. عادل كان زمانى أنا وقعت فى الأرض مت أو دماغى اتفتحت، أنا كنت مديله ضهري، ولما بصيت ورايا لقيته جاى بالكرسى تانى عايز يضربنى بيه وأنا عند السبورة، كل اللى عملته إنى دخلت الحصة متأخر، الشهود هما الطلبة زمايلى فى الفصل، لكن مفيش حد من المدرسين حضر اللى حصل فوق فى الفصل».
وأكد محمد رزق، شقيق المدرس الضحية، وقوع هذه المشاجرة، لكنه أبرز أن شقيقه هو الضحية فيها، فقال: «حصلت مشادة كلامية بين أخويا وأحد الطلاب فى الفصل اسمه أحمد أسامة، عشان اتأخر فى دخول الحصة، وبعدما بدأ أخويا الشرح فجأة لقى الواد ضربه بكرسى على راسه، فحصله ارتجاج فى المخ ومات بعد ساعة».
وعلى الجانب الآخر، نفى محمود شاهين، مدير التعليم التجارى بالبحيرة، صدق الروايتين، فهو يرى أن مرض الضغط الذى ألم بالمدرس هو السبب فى مفارقته الحياة، فقال: «اللى حصل إنه حدث مشادة كلامية بين المدرس والطالب، فالمدرس نزل منفعل عند مكتب مدير المدرسة، وعرفنا إن المدرس بياخد علاج للضغط، ولما قال أنا تعبان فالمدير نقله بعربيته الخاصة إلى المستشفى، لكن كان فارق الحياة، والكلام دا مثبت فى محضر الشرطة والنيابة، وتم التحقيق فى المدرسة عن طريق اخصائية اجتماعية بوقوع مشادة كلامية بين الطرفين».
وقد يحصل الطالب على البراءة من التهم المنسوبة إليه، استنادًا إلى المحضر الذى حررته المدرسة، وفقًا لـ«شاهين»، لكن إن كانت رواية مدير التعليم التجارى هى الأصح، فلماذا اجتمع طرفا النزاع على شكل الرواية واختلفا فى إيضاح الجانى من المجنى عليه؟