الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عكاشة: القمة العربية تواجه تدخلا أجنبيًا للقضاء على «القومية»

عكاشة: القمة العربية تواجه تدخلا أجنبيًا للقضاء على «القومية»
عكاشة: القمة العربية تواجه تدخلا أجنبيًا للقضاء على «القومية»




قال الإعلامى توفيق عكاشة، إنه على مدى الأربعة عقود الماضية، بذل أعداء العرب مجهودًا ضخمًا، من أجل القضاء على القومية العربية والشعور بالانتماء إلى الجنس العربى، مؤكدًا أن القمة شهدت تدخلًا أجنبيًا لصالح بعض الدول.
وأشار، خلال حواره مع الإعلامية حياة الدرديري، من مدينة شرم الشيخ، على فضائية «الفراعين»، إلى أن المخطط الغربى من وراء ثورات الربيع العربى والذى عمل على تفتيت دول المنطقة العربية إلى 48 دولة، مؤكدًا أن خط مواجهة ذلك الأمر هو إعلان الوحدة الحقيقية بين الدول العربية.
وتابع، أنه لاحظ خلال مشاركته فى فعاليات القمة العربية، وجود تدخلات أجنبية تلعب دورًا، فى الدول العربية لمصلحة بعض الدول، مؤكدًا أن القمة أقل مما كان يتوقعه منها.
وأكد أن وصف وسائل الإعلام العربية بأنها كانت قمة الأمن القومى العربى خطأ.
وأضاف: إن عملية «عاصفة الحزم» العسكرية ما هى إلا «زعابيب» مصيرها التوقف، موضحًا أنها ليست عاصفة راسخة تطيح بأعداء العرب.
وأوضح عكاشة، خلال حواره مع الإعلامية حياة الدرديرى، من مدينة شرم الشيخ، على فضائية «الفراعين»، أنه من خلال متابعته للأحداث الأيام الماضية يستطيع أن يؤكد تعرض «عاصفة الحزم» لنكسة خلال الأيام القليلة المقبلة.
وتابع عكاشة أن القوات العسكرية المصرية تؤدى واجبها على أعلى مستوى خلال هذه العملية حتى الآن، موضحا أنها تسيطر بالكامل على خليج عدن ومضيق باب المندب وتحافظ على الملاحة البحرية بهما، مشيرًا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد خيانة الولايات المتحدة الأمريكية للدول المشاركة فى «عاصفة الحزم».
وأوضح عكاشة أن عملية «عاصفة الحزم» ستشهد مؤامرات عديدة من جانب أمريكا التى تتابعها عن قرب، مؤكدًا أنها ستشهد تدهورًا عسكريًا خلال الأيام القليلة المقبلة فى مدة تتراوح بين 3 و4 أيام، مختتمًا أن ذلك الأمر سيدفع القوات المصرية للانسحاب من العملية.