الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأردن: القبض على خلية إرهابية.. ومصرع شخص وإصابة ثلاثة عسكريين فى هجوم على مركز أمنى شرق عمان




أعلنت السلطات الأردنية عن إلقائها القبض أمس الأول على أخطر المطلوبين ضمن عصابة مسلحة مكونة من 15 فردا.
 
مشتبه بتخطيطها لعمليات إرهابية، سبقتها مطاردة مطولة وإطلاق كثيف للنار فى عدد من أحياء العاصمة عمان، امتد لساعات.
 
ووصفت السلطات الأردنية فى بيان رسمى لها، أن قوات الأمن ألقت القبض على «خلية إرهابية»، يعتقد أنها مكونة من عشرة أشخاص، فى نيتهم القيام بإعمال إرهابية فى المملكة تخل بالأمن والنظام العام.
 
ونفت السلطات أن يكون من أفراد العصابة من يحملون جنسيات عربية غير الأردنية، فيما أشارت إلى تعرض قوات الأمن الأردنية إلى نحو 3 آلاف عيار نارى خلال عملية الملاحقة.
 
وقال الناطق باسم جهاز الأمن العام، المقدم محمد الخطيب ان قوات الأمن استطاعت إلقاء القبض على 8 من أفراد العصابة، بعد مطاردات فى مواقع مختلفة من العاصمة.
 
وبين أن العصابة مكونة من أفراد من ذوى الأسبقيات، والذين تنشط أعمالهم الإجرامية من بينها إرهاب المواطنين والسطو المسلح والقتل والشروع به والسرقة وقطع الطريق.
 
وأوضح الخطيب أن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن طبيعة العمليات التى كانت تخطط العصابة لها، مشيرا إلى أنه تم إطلاق 3 آلاف طلقة من أسلحة أفراد العصابة على قوات الأمن خلال عمليات المطاردة.
 
وأكد الخطيب أنه لا يوجد عرب أو سوريون أو غيرهم بين أفراد العصابة، ولا يزال هناك مطلوبان تجرى ملاحقتهما.
 
ومن ناحية اخرى ذكرت وسائل إعلام أردنية أن شخصا لقى مصرعه فيما أصيب ضابطان ورقيب من قوات البادية والدفاع المدنى الأردنى بجروح أحدهم فى حالة خطرة إثر اشتباكات مسلحة وقعت بين تلك القوات وعدد من أبناء منطقة الموقر
 
وذكر شهود عيان ومصدر أمنى أن أعمال شغب اندلعت فى المنطقة تخلليها اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين عدد من أبناء المنطقة وقوات البادية بعد مهاجمتهم فى مقر المركز الأمنى هناك.
 
وأشارت إلى أن مجموعات من قوات الدرك الأردنية تحركت إلى المنطقة حيث فرضت طوقا أمنيا لتطويق المظاهر العنيفة التى استخدمت فيها الأسلحة وأطلق أثناءها وابل من الرصاص قبل أن يقوم أشخاص بحرق المركز الأمنى وتحطيم مشغل إصلاح تابع لقوات البادية ومقرا لشرطة البيئة وإحراق خمس سيارات إلى جانب تحطيم سيارتين «بك أب» تابعتين للأمن العام الأردنى.