الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأهلى» يفتح تحقيقًا فى أزمة تسريب الـ«تى شيرت الجديد»

«الأهلى» يفتح تحقيقًا فى أزمة تسريب الـ«تى شيرت الجديد»
«الأهلى» يفتح تحقيقًا فى أزمة تسريب الـ«تى شيرت الجديد»




 كتبت - فاطمة التابعى


قرر مجلس إدارة الأهلى برئاسة المهندس محمود طاهر فتح تحقيق مع جميع الأطراف المسئولة داخل النادى عن تسريب التى شيرت الذى صممته شركة «سبورتا». قبل الإعلان عنه رسمياً منتصف إبريل الجارى.
وعلمت «روز اليوسف» أن التحقيق سيشمل عمرو جمال كون الصور التى نشرت للتى شيرت كانت للغزال وهو يرتديه، وكذا سيشمل التحقيق علاء عبدالصادق ووائل جمعة وإدارة التسويق بالنادى الأهلى لمعرفة من المسئول عن هذا التصرف الذى سيضر باتفاق النادى مع الشركة.
من جهه أخرى أكد علاء عبدالصادق رئيس قطاع الكرة بالنادى الأهلى أن التعاقد مع الشركة العالمية للتحليل الفنى لم يكلف خزينة الأهلى شيئاً. وأضاف عبدالصادق أن الشركة التى تعاقد معها الأهلى تحلل الأداء لأكبر الأندية الأوروبية، ولم تكلفنا شيئاً لأن الاستفادة ستكون مشتركة بين الطرفين، حيث إن الشركة ستدر دخلا من وراء التعاقد مع النادى الأهلى. مشيرا إلى أن هذا التعاقد هو أول نجاحات هيثم عرابى مدير التعاقدات والعلاقات الخارجية، ونأمل منه المزيد.
وكان هيثم عرابى قد سافر فور تعيينه فى منصبه الجديد فى جولة أوروبية وعاد منذ أيام ليتسلم مكتبه بالنادى وهو المكتب الذى كان مخصصاً للمهندس عدلى القيعى فى السابق. وكانت أولى ثمار جولة عرابى الأوروبية هى الاتفاق لتطبيق أحدث نظم تحليل بيانات واحصاءات كرة القدم وذلك من خلال شركة «WY scout» العالمية التى تعد الأفضل فى تقديم هذه الخدمة على مستوى العالم، وجاء هذا الاتفاق بعد الاجتماعات التى عقدها هيثم عرابى أثناء رحلته الأوروبية وتحديدا بمدينة جنوة الإيطالية حيث أتم الاتفاق بين النادى الأهلى والمدير التنفيذى للشركة ماتيو كامبودينكو واليساندرو كوجوزو مدير المبيعات.
ويعد النظام المتفق عليه هو إحدى ركائز العمل الإدارى فى كبرى الأندية الأوروبية لقيامه بتحليل أداء اللاعبين وجميع مهاراتهم على المستويين الفردى والجماعى من خلال لقطات تليفزيونية مطولة على مدار المباريات أو لكل مباراة على حدة وهو ما يسهم فى خلق أرشيف فنى لكل لاعب ولمختلف المراحل السنية والذى يؤدى بدوره إلى تطوير نظم العمل بما يخدم جميع إدارات القطاع وقد تم التعاقد بناء على طلب من المدير الفنى خوان كارلوس جاريدو رغبة منه فى نقل نظم الأندية الأوروبية إلى النادى الأهلى.
وعلى صعيد مباراة الأهلى المقبلة فى الدورى أمام الإسماعيلى فى الجولة 24 من من عمر الدورى الممتاز، المقرر لها يوم 8 إبريل الجارى. تأزم موقف إقامة اللقاء بعد تلقى اتحاد الكرة خطابا من النادى الإسماعيلى يطلب فيه تحمل الاتحاد لقيمة إيجار ملعب الجونة خلال المباراة. ورفض الإسماعيلى تحمل قيمة إيجار الملعب الذى ستقام عليه المباراة بناء على قرار من لجنة المسابقات، مؤكدا أن مجلس الجبلاية عليه أن يتحمل القيمة كاملة لأنه ليس ملعب الإسماعيلى. وأكد الإسماعيلى فى خطابه لاتحاد الكرة، أنه سيخوض المباريات على استاد الإسماعيلية الخاص بالفريق، ونقل أى مباراة خارج هذا الملعب على الاتحاد أن يتحمل تكلفتها.
على جانب آخر تواجد اللاعب أحمد فتحى نجم النادى الأهلى السابق وأم صلال القطرى الحالى فى النادى الأهلى أمس الأول واجتمع فتحى بعلاء عبدالصادق للاستفسار عن مستحقاته المالية المتأخرة وتحديد موعد محدد لاستلام جزء منها.