الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يبدأ دعايته الانتخابية من الصعيد

«النور» يبدأ دعايته الانتخابية من الصعيد
«النور» يبدأ دعايته الانتخابية من الصعيد




كتب - محمود محرم
قال الدكتور طارق السهرى رئيس الهيئة العليا لحزب النور إن جميع الأحزاب مجمعة على أن تكون القائمة الانتخابية نسبية وليست مغلقة حتى لا تضيع حقوق الكثيرين من المرشحين وتتيح للأحزاب أن ترشح كوادرها بحرية.
مشيرًا إلى النور سيعقد اجتماعًا لبحث تطور المشهد الانتخابى والمقترحات التى تقدمت بها الأحزاب لتعديل القانون وكذلك لقاء المهندس إبراهيم محلب مع الأحزاب السياسية.
وأضاف المقترح الذى تتفق عليه معظم الأحزاب هو زيادة نسبة المقاعد لـ40٪ موضحًا أن هناك العديد من المقترحات حول قانون الانتخابات لكن نخشى أن يكون بعضها غير دستوري.
من جانب آخر بدأ حزب النور حملته السياسية للدعاية الانتخابية تحت ستار مؤتمرات للدفاع عن السنة فى محافظات الصعيد وقررت البدء من محافظات الصعيد بسبب التواجد الضعيف للسلفيين بالمقارنة مع الجماعات الإسلامية وهو ما يشكل ثغرة كبيرة لحزب النور فى الانتخابات البرلمانية المنتظرة.
وأشار الحزب إلى أن هذه المحافظات تشهد تحركات نشطة لنشر التشيع الدينى والسياسى وهو ما يعد تطوراً خطيرًا خاصة فى ظل تواجد نسبة كبيرة من قبائل الأشراف خاصة فى قنا والأقصر وأسوان وسوهاج والبحر الأحمر.
مشيرًا إلى أن الهدف الأول من حملة الدفاع عن أهل السنة والجماعة ومساندة ودعم الأزهر هو بدأ حملة للترويج سياسيًا وإعلاميًا للدعوة السلفية بين الناس وتدشين مراحل الدعاية الانتخابية لحزب النور الذى عانى من تشويه صورته سياسياً وإعلاميًا طوال الفترة الماضية.
ودعا شباب الدعوة على بذل الجهد فى نشر الأفكار البناءة بين الشباب وتحذيرهم من الأفكار المنحرفة والمتطرفة.