الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتفاق بين اتحاد الصناعات و«الإسكندرية» لاستغلال المجمع الصناعى بـ«ميرغم»

اتفاق بين اتحاد الصناعات و«الإسكندرية» لاستغلال المجمع الصناعى بـ«ميرغم»
اتفاق بين اتحاد الصناعات و«الإسكندرية» لاستغلال المجمع الصناعى بـ«ميرغم»




الإسكندرية ـ إلهام رفعت
شهد وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبدالنور توقيع عقد بين محافظة الإسكندرية واتحاد الصناعات للاستغلال بحق الانتفاع للمجمع الصناعى بميرغم وتطويره من خلال ذوى الخبرات للمجتمعات الصناعية الصغيرة، والتى تعتمد فى الأساس على الصناعات الصغيرة والحرفية ذات الصلة بطبيعة مواطنى المحافظة وتراثهم والمواد الخام المتاحة مع إقامة دورات تدريبية متخصصة لأصحاب الورش والعاملين بها للنهوض بالمستوى الاجتماعى والاقتصادى بحضور فخرى عبدالنور وزير الصناعة.
يؤكد هانى المسيرى محافظ الإسكندرية أن توقيع العقد يأتى انطلاقا من دعم رئيس الجمهورية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لأهميتها الاقتصادية والاجتماعية وحرصه على المساهمة فى دعم هذه المشروعات من خلال تسخير كل الامكانيات المتاحة بالتعاون بين الجهات المعنية من أجل تحقيق استراتيجية وأهداف النهوض بالاقتصاد المصرى، وحرصا على ايجاد فرص عمل للشباب للقضاء على البطالة بينهم.. وأضاف المسيرى أن المحافظة قامت ببناء عدد 240 ورشة على مساحة 25 فدانًا فى منطقة البتروكيماويات بالعامرية بتكلفة نحو 48.6 مليون جنيه تم تمويلها من خلال التعاون بين المحافظة وبنك الاستثمار ووزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة. وسوف يتم الانتهاء والوصول إلى مرحلة التشغيل فى خلال 3 شهور على الأكثر بعد التأكد من توافر التراخيص اللازمة وتركيب الكابلات وتفعيل نظم الحرق.
ومن جانبه أكد المهندس محمد زكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية بأن المجمع الصناعى بميرغم، بعد تعديل تراخيصه الصناعية والبيئية والأمنية ليتواءم مع الصناعات البلاستيكية سيعتبر أول مجمع صناعى متخصص من نوعه فى مصر للصناعات البلاستيكية، وأوضح سيادته بأن جميع الورش ستكون جاهزة للتسليم فى خلال 3 شهور مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من المشروع سيتم خلالها تجهيز سكن إدارى بواقع 120 غرفة للعاملين بالمدينة.
وأكد ضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى المرحلة المقبلة لما لها من أثر فى زيادة الناتج القومى الإجمالى بالإضافة لكونها وسيلة فعالة فى زيادة الإنتاج وتعتبر المصدر التقليدى لنمو الاقتصاد الوطنى.
والجدير بالذكر أن هذا المجمع سيستوعب ما يقرب من 1500 عامل، بالإضافة إلى عمال الخدمات الخاصة بالتسويق والصيانة والتنظيف والخدمات الطبية ، وفى أثناء فترة الإعداد سيتم على التوازى البدء فى عقد ورش عمل تلبى معايير التشغيل فى المجمع الصناعى.