الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توزيع القطع الأثرية بالمناطق الشاطئية لتنشيط السياحة

توزيع القطع الأثرية بالمناطق الشاطئية لتنشيط السياحة
توزيع القطع الأثرية بالمناطق الشاطئية لتنشيط السياحة




أكد خالد رامى وزير السياحة، أن الجهود متواصلة لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وأن التنسيق قائم بين الوزارات والأجهزة المعنية من أجل النهوض بالقطاع السياحى، لافتًا إلى حرص الحكومة على فتح آفاق جديدة للاستثمار وترحيبها بالاستثمارات الجادة.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين بحضور سراج الدين سعد رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية ورشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة.
تطرق الاجتماع إلى عدة محاور منها تنمية المراكز السياحية الحالية طبقا لاحتياجات كل مركز من مشروعات خدمية وترفيهية ، وإمكانية تحويل مطار رأس بناس إلى مطار مدنى بما يشكل دفعة قوية لتنمية منطقة جنوب البحر الأحمر، الدمج بين السياحة الثقافية والشاطئية من خلال توزيع بعض القطع الأثرية فى المناطق السياحية الشاطئية.
تناول اللقاء جهود الوزارة وهيئة تنشيط السياحة فى العمل على الترويج للسياحة المصرية، والحملة الترويجية المزمع إطلاقها فى أغسطس المقبل، والتنسيق القائم مع وزارة الطيران لتدشين خطوط طيران من المقاصد السياحية الواعدة إلى مصر.
وطرح المهندس أحمد بلبع خلال اللقاء مجموعة من الافكار المتميزة ، ووعد الوزير بدراستها وعرضها على مجلس إدارة هيئة التنمية السياحية.
وأوضح رامى أن الحملة الترويجية المزمع إطلاقها فى أغسطس المقبل موجه منها من 20 إلى 25% للسياحة الثقافية والنيلية وذلك لمواجهة انحسار حركة السياحة الوافدة وخاصة منتج السياحة الثقافية الذى عانى كثيراً فى الأربع سنوات الأخيرة.
وكشف سراج الدين سعد، الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية، عن تحقيق الهيئة إيرادات بلغت 550 مليون جنيه قبل نهاية العام المالى الجارى، الذى ينتهى فى 30 يونيو المقبل.