الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليلة.. الزمالك «المنتشى» يصطدم بالفتح المغربى

الليلة.. الزمالك «المنتشى» يصطدم بالفتح المغربى
الليلة.. الزمالك «المنتشى» يصطدم بالفتح المغربى




كتب - أحمد أمين
 ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مباراة هامة وصعبة فى تمام السابعة مساء اليوم الأحد باستاد السويس الجديد امام فريق الفتح الرباطى المغربى ضمن ذهاب دور الـ16 من بطولة الكونفدرالية.
وطالب الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا لاعبى الفريق بضرورة تحقيق نتيجة ايجابية هنا فى القاهرة لتصبح مهمة الفريق الأبيض سهلة فى لقاء العودة الذى سيقام فى المغرب لاسيما أن مباراة الإياب ستكون صعبة لأن فرق شمال افريقيا تكون اقوى على اراضيها ووسط جماهيرها.
ويدخل الزمالك المباراة بمعنويات مرتفعة بعد ان حافظ على تصدره بطولة الدورى الممتاز عقب فوزه على سموحة بهدف نظيف، ويسعى الفريق الابيض لاستغلال صحوته لتحقيق الفوز على الفريق المغربى.
ومن جانبه حرص فيريرا طوال الفترة الماضية على كيفية تدريب اللاعبين على إنهاء اللمسة الأخيرة بعد ان وقع اللاعبون فى هذا الخطأ فى لقاء سموحة الماضى.
وحرص المدرب البرتغالى طوال الفترة الماضية على مشاهدة بعض مباريات فريق الفتح المغربى من اجل التعرف عليه، وكشف أن المنافس يمتاز بنجاحه فى استغلال الهجمات المرتدة وهو ما حذر منه الجهاز الفنى لاعبى الفريق الأبيض.
ومن المنتظر أن يجرى الجهاز الفنى للفريق بعض التغييرات فى التشكيل الأساسى للفريق بعد ان وضح من خلال مباراة سموحة الأخيرة ان الفريق يعانى من ضعف الفاعلية الهجومية، وهو ما دفع الجهاز الفنى للاستقرار على الدفع بباسم مرسى فى هجوم الفريق امام الفتح المغربى بدلا من خالد قمر الذى يصادفه سوء توفيق ويعانى من عقم تهديفى مؤخرا.
ومن المقرر أن يغيب عن صفوف نادى الزمالك أحمد دويدار الذى سيغيب عن الفريق لمدة 10 ايام للإصابة، وحرص الجهاز الفنى طوال الفترة الماضية على تجهيز محمد كوفى مدافع الفريق ليكون بديلا فى المباراة لدويدار.
وأكد إسماعيل يوسف مدير الكرة فى نادى الزمالك أن مباراة الفتح المغربى لن تكون سهلة، مؤكدا ان الفريق المغربى يضم مجموعة متميزة من اللاعبين.
وكان الجهاز الفنى قد استعان بأحمد عيد عبدالملك لاعب الفريق من اجل التعرف على بعض نقاط القوة والضعف التى يتسم بها الفتح، لاسيما أن اللاعب سبق أن لعب امام الفريق المغربى حينما كان لاعبا فى حرس الحدود عام 2010.
ومن جانبها حرصت إدارة نادى الزمالك على تحفيز اللاعبين قبل مواجهة الفريق المغربى حيث قام المجلس الأبيض بصرف نسبة 30% من عقود اللاعبين عن مستحقاتهم المتأخرة خلال الموسم الحالى فى إطار دعمهم ماديا ومعنويا قبل المباراة.