الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شفيق: الإرهاب لا يهتم بالكلمات والأمن القومى يتطلب وحدة المصريين




حيا الفريق أحمد شفيق شهداء مصر فى شمال سيناء، مؤكدا أن هؤلاء الأبناء الذين غدر بهم الارهاب يكملون مسيرة مصرية بدأت منذ عام 1948 ضحى فيها عشرات الآلاف من أبنائنا بأرواحهم من أجل القضية الفلسطينية،  وقال إن الادانات وحدها لن تثأر لشهدائنا ولن تكفى للرد على الامتهان الذى تعرض له الأمن القومى والانتهاك الذى تعرضت له سيادتنا .
 
 وأضاف شفيق فى بيان صدر عن مكتبه السياسى أمس أن الإرهاب لا يهتم بالكلمات ولا تعنيه التصريحات وإنما يكون التعامل معه بمواقف واضحة لا لبس فيها ولا تحمل اكثر من معنى، إذ حين يدرك الإرهابيون عدم وضوح مواقفنا  فأنهم يستغلون هذا ويختلقون الفرص التى تفقدنا ابناءنا.
 
وقال شفيق إنه لم يكن يبالغ أو يزايد حين جعل من موضوع سيناء محورا أساسيا فى قضايا حملته الانتخابية، لافتا إلى أن هناك خطراً أكيداً ناتجاً عن أسباب عدة أهمها انتشار التطرف وفكر الإرهاب الذى لا يواجهه أحد، وضعف الأمن فى ظل المساندة التى يلقاها الأرهاب ضد سيناء من جماعات وفصائل غير مصرية عبر الحدود تستغل أوضاع مصر فى أن تحقق لنفسها مكاسب على حساب أمننا القومى وباستغلال إيماننا بعروبتنا وارتباطنا بالقضية الفلسطينية.
 
وطالب شفيق بكل تكريم معنوى ومادى لكافة شهدائنا ضحايا هذه العملية الارهابية، مؤكدا أن الارهاب لا وصف له إلا أنه «ارهاب»، وإن شهداءنا لن يرتاحوا فى قبورهم حين يتلاعب البعض بتوصيف مثل هذه العمليات فى التصريحات والبيانات، مؤكدا أهمية توحد المصريين ونبذ خلافاتهم فى مواجهة تهديد الأمن القومى، الذى ليس له سوى تعريف واحد ولا يقبل أى جدل أيديولوجى أو التفاف سياسي.. وقال : كما قلنا دائما فانه لاشيء يعلو فوق أمن مصرنا القومى، ذلك الامن الذى تجتاحه للاسف عواصف وانواء خلال هذه الايام.