الخميس 9 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة




شهدت أسعار الخضروات والفاكهة ارتفاعًا واضحًا بسبب قلة المعروض منها بسبب إجازات الأعياد وجاء ذلك واضحًا في ارتفاع أسعار الطماطم إلي أكثر من 5 جنيهات للكيلو والخيار 6  جنيهات والبامية 10 جنيهات للكيلو، والفاصوليا الخضراء 9  جنيهات والبطاطس 4 جنيهات والفلفل الرومي 6  جنيهات والكوسة 4  جنيهات للكيلو والجزر 5 جنيهات والباذنجان 4 جنيهات.
 
وعلي النقيض شهدت أسعار الفاكهة تراجعًا واضحاً وصل إلي 7٪ بسبب انخفاض الصادرات وعلي رأسها انهيار أسعار المانجو بجميع أنواعها، والتي تسببت بخسائر كبيرة للتجار خاصة في محافظة الإسماعيلية.
 
وشهدت أسعار العنب المصري انخفاضاً كبيرًا والذي لم يتجاوز سعر الكيلو إلي 4  جنيهات والجوافة 3 جنيهات والتفاح المصري 6 جنيهات والموز البلدي 6 جنيهات والكانتلوب 4 جنيهات.
 
إلا أن الفاكهة المستوردة شهدت ارتفاعًا كبيراً بسبب عزوف العديد من الشركات عن الاستيراد وجاء ذلك واضحاً في ارتفاع أسعار التفاح اللبناني إلي 19  جنيهًا للكيلو والتفاح  الأمريكي 23 جنيهاً  والبرقوق 25 جنيهاً والموز المستورد 12 جنيهًا والتفاح الشيلي 27 جنيهًا.
 
والبرتقال 6  جنيهات للكيلو والكريز الأسود 18 جنيهًا والأناناس 14 جنيهًا للكيلو والكيوي 3 جنيهات للقطعة والمشمش 26 جنيهًا للكيلو والرمان 8 جنيهات للكيلو.
 
في حين ذكر تقرير صادر مؤخرًا عن الغرفة التجارية أن الفترات الأخيرة شهدت ارتفاع أسعار الفاكهة المستوردة بسبب عزوف العديد في الشركات المحلية والعالمية عن التصدير إلي مصر بسبب الأحداث المضطربة التي مرت بها البلاد.