الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الوزراء ينافسون الفنانين
كتب

الوزراء ينافسون الفنانين




 


 كرم جبر روزاليوسف اليومية : 05 - 09 - 2009

 

معركة منصب فاروق حسني بعد اليونسكو!


1


- الظهور المكثف للوزراء في البرامج الرمضانية، أساء في أحيان كثيرة للوزراء أنفسهم، خصوصًا أمام بعض مقدمي البرامج عديمي اللياقة والذوق، والذين تعمدوا إحراج ضيوفهم.


- المذيع يقول للوزير أنت ويتعامل معه وكأنه متهم في قسم شرطة، بينما الوزير يرد علي المذيع حضرتك ويبتسم ويحاول أن يكون دبلوماسيا ومؤدبًا أمام الرأي العام.
- بعض المذيعين يتصورون أنهم يتغلبون علي ضحالتهم وضعفهم بالتطاول علي ضيوفهم، وفي كل الأحوال فالعيب ليس عيبهم، ولكنه عيب المسئول الذي يقبل الظهور في مثل هذه البرامج.
2
- ظهور الوزراء في البرامج الرمضانية يبدو وكأنه قد صدر إليهم أمر أيها الوزراء.. انتشروا.. فنفذوا التعليمات وملأوا الأرضيات والفضائيات والإذاعات.
- الغريب أن الوزير أو المسئول الكبير الذي يجلس كالمتهم أمام المذيع كان يأتي بعده في اليوم التالي أو الذي يليه فنان مغمور أو هارب أو تاجر عملة، كلهم زي بعض.
- الظهور له قواعد وأصول، فإما أن يرفع صاحبه أمام الناس، أو أن يسيء إليه.. ولكن الجديد هذا العام أن بعض الوزراء نافسوا الفنانين ولاعبي الكرة.
3
- فاروق حسني: كل التمنيات أن يحرز فوزًا يجعله يتربع علي عرش اليونسكو، فمنذ أيام بطرس غالي لم تتبوأ مصر.. منصبًا كبيرًا، خصوصًا أن البرادعي يوشك أن يودع منصبه في هيئة الطاقة الذرية.
- لو فاز فاروق حسني فسوف تندلع حرب شعواء علي من يشغل مقعده الوزاري، خصوصًا أنه جفف كل الطرق المؤدية إليه، باحتلاله منصب وزير الثقافة قرابة ربع قرن.
- لو لم يفز فاروق حسني لاقدر الله فيكفيه شرف المحاولة لأن المعركة شديدة العنف والشراسة وتشبه جبل الثلج الذي تظهر قمته فقط، بينما الغليان في الأعماق.
4
- مهدي عاكف: ينطبق عليه المثل الذي يقول لسانك حمارك وليس حصانك.. لأن الكلام الذي يخرج من فمه يرتد إلي صدره وإلي صدر المحظورة.
- عاكف مجرد تمثال خشبي يتم تحريكه بالخيوط من وراء الستار، حتي تقيس المحظورة ردود الأفعال التي تترتب علي تصريحاته المفلوتة ولسانه الهزاز.
- أفضل شيء مع عاكف هو عدم الاهتمام بما يقول، نسيانه أفضل ألف مرة من الجري وراء تصريحاته، لأنه لا يدرك ماذا يقول، وإذا أدرك، فلا يدرك لماذا يقول؟!
5
- د. نصر علام.. وزير الري.. صراحته زيادة عن الحد، والاستمرار فيها سوف يؤدي إلي حدوث مشاكل كبيرة، خصوصًا أنه يقدم مانشيتات والعة للصحف.
- كلامه عن مزروعات المجاري ودور يوسف والي واستهلاك مصر لأكبر من حصتها في مياه النيل، والتلوث في الترع والمجاري.. وغيرها.. لا يحتمل إلا أن يحيل المتسببين للنيابة.. أو أن يتروي.
- حماس وزير الري شيء جميل، والأجمل هو عزمه الأكيد علي وضع استراتيجية ثابتة لاستخدامات المياه، ولكن البناء يجب أن يتم علي ما فات.. وليس هدمه.
6
- محمد زيدان.. الهارب من تمثيل الفريق الوطني، لا يستحق أبدًا أن يرتدي فانلة منتخب مصر مرة ثانية، حتي لو لم يكن في مصر مهاجم غيره.
- الشدائد هي التي تظهر المعادن، وزيدان لم تتحرك له شعرة وهو يعرف أن منتخب بلاده في أمس الحاجة إليه، بسبب الإصابات الكبيرة لنجومه الكبار.
- أكتب ذلك قبل انتهاء مباراة مصر ورواندا.. وأقول لحسن شحاتة لقد أديت واجبك كاملاً والمنتخب لن تتوقف مسيرته علي أي لاعب مهما كانت مهارته.
7
- مسلسلات هذا العام.. كلها مأخوذة من القضايا التي تثيرها برامج التوك شو، فتحولت إلي إثارة وتحريض وندب وصراخ وعويل.
- حتي المسلسلات العاقلة والجادة، تصيبها فجأة لوثة الفضائيات، فتعمد إلي التوابل الحراقة، مثل مسلسل الأدهم الذي ربط بين هجرة الشباب وتجارة الأعضاء.
- هل يصدق أحد أن العصابات التي تقوم بتسفير الشباب تستهدف بالدرجة الأولي بيعهم في عرض البحر لأطباء وسماسرة يقومون بنزع أعضائهم وبيعها للأغنياء؟

 


E-Mail : [email protected]