السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الرئيس والحزب والحكومة
كتب

الرئيس والحزب والحكومة




 


كرم جبر روزاليوسف اليومية : 12 - 09 - 2009



صفوت الشريف:
الرئيس شدد علي ضرورة ال

 

 

 

 

 

تنسيق التام بين الطرفين
ويتابع حل مشاكل الجماهير لحظة بلحظة
68٪ نسبة التغيير في قيادات الحزب الوطني
1
- في حوار طويل أكد صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري وأمين عام الحزب الوطني أن هذا الصيف لم يكن هادئًا ولا ممتعًا وازدحم تمامًا بقائمة طويلة من الموضوعات والقضايا داخل الحزب الوطني. يتواصل الصيف مع موسم مقبل أكثر ازدحامًا، لذا كان ضروريا إعادة ترتيب البيت من الداخل، من الوحدات الحزبية، التي تعتبر العنصر الفاعل والمحرك بالنسبة للحزب، وهي عصب الانتخابات البرلمانية.
- نسبة التغيير في لجان الوحدات الحزبية بلغت 68 ٪، وتم انتخاب عناصر جديدة رشحت نفسها، وتعزز هذه القيادات ثقافة المشاركة والترقي داخل الحزب، بعيدًا عن الشللية.
2
- اليوم -الأحد - كما يقول أمين عام الحزب الوطني سوف يعقد اجتماع ثالث لهيئة مكتب الحزب الوطني لبحث آليات الاتصال بالمجتمع ووسائل الاتصال بالجماهير والرسالة التي يتم تسويقها.
- لا شعارات ولا خطب وطنطنة وغيرها من الأشياء البعيدة عن الواقع، ولا متاجرة بأحلام الناس أو المزايدة علي مشاكلهم، ولكن تقديم رؤية مستقبلية تتسم بالجدية والوضوح والشفافية.
- لابد أن يخرج الحزب برسائل للمجتمع تكون مقدمة للبرنامج الانتخابي الذي يخوض به انتخابات التجديد النصفي للشوري وانتخابات مجلس الشعب في العام المقبل.
3
- صفوت الشريف يقول دقت ساعة العمل الشاق، فمجلس الشوري الجديد يجب أن ينعقد 24 يونيو المقبل، وقبله بستين يومًا تبدأ إجراءات المعركة الانتخابية بكل مراحلها.
- بعدها معركة مجلس الشعب في سبتمبر حتي ينعقد المجلس الجديد في نوفمبر 2010، وبالتالي فقد دارت عجلة الانتخابات، وتتطلب الاعتماد علي قاعدة حزبية قادرة علي اختيار المرشحين.
- كل هذه القضايا المهمة سيتم طرحها في المؤتمر السنوي الذي ينعقد خلال الفترة من 30 أكتوبر حتي 2 نوفمبر المقبل، ومازالت الأوراق حتي الآن في مرحلة التجهيز النهائي.
4
- كيف يواجه الحزب الوطني هذا الهجوم الانتخابي الشرس؟.. يقول رئيس مجلس الشوري: إن الحزب أجري استطلاع رأي مهمًا حول مطالب الجماهير ورأيها في أداء الحكومة، وخضع للبحث والدراسة والمناقشة عدة مرات.
- الاستطلاع أكد اختلاف الاهتمام والأولويات والمطالب من محافظة لمحافظة، بجانب القضايا المشتركة مثل رغيف الخبز والنقل والمواصلات، ورصدت أمانة السياسات كل هذه القضايا بطريقة علمية دقيقة.
- انتهينا إلي ضرورة عقد مؤتمر اليوم الواحد، ووضعت أمانة السياسات استبيانات دقيقة وشاملة، بحيث يقدم الاجتماع الذي يعقد علي مستوي المحافظات ال 28 حصرًا دقيقًا لمطالب الجماهير.
5
- صفوت الشريف يؤكد أن الرئيس مبارك يتابع لحظة بلحظة هذا النشاط الحزبي الهائل، ويصدر تعليماته وتوجيهاته بضرورة أن تكون قضايا ومشاكل الجماهير هي الأساس في العمل الحزبي والحكومي.
- الرئيس كان حريصًا علي حضور مؤتمر اليوم الواحد، يوم الخميس الماضي، وعقد قبله اجتماعًا مغلقًا مع أمين عام الحزب ورئيس الوزراء.
- الرئيس شدد علي ضرورة التنسيق الكامل بين الحزب والحكومة واستثمار آليات الحزب في الاتصال بالجماهير، لمواجهة أي ظواهر والتعامل معها بأسلوب قانوني.
6
- الحزب والحكومة في قارب واحد.. نجاح الحزب ينعكس علي الحكومة.. ونجاح الحكومة يريح أعضاء الحزب في دوائرهم.
- الطرفان حريصان علي استمرار التنسيق التام لمواجهة الأزمات والعمل معا لمصلحة الجماهير.
الحزب هو مفتاح الحكومة إلي الجماهير، بما يمتلكه من كوادر وقيادات لها تواجد في كل بقعة من أرض الوطن.
7
- في حضور هيئة المكتب طرح علي الرئيس عدة نماذج للحملة الإعلامية التي تواكب المؤتمر السنوي للحزب الوطني، والبدائل المختلفة حول شعار المؤتمر والملصقات وغيرهما.
- وقبل أن يتحدث الرئيس في مؤتمر اليوم الواحد، شاهد فيلمًا مدته 5 دقائق أعدته أمانة التنظيم حول الانتخابات الأخيرة، يوضح مدي الجدية والشفافية التي أجريت بها الانتخابات، لتحقيق الطموحات الحزبية.
- قبل انعقاد المؤتمر السنوي، تتم عملية الاختيار الصعب لخمسة أعضاء ينضمون إلي كل وحدة حزبية بجانب العشرين المنتخبين وتسمية الأمين، وهذه هي القيادات التي تحضر المؤتمر السنوي.
8
صفوت الشريف يؤكد أن الحزب الوطني محظوظ بقيادة الرئيس مبارك له.. نعم قيادة تاريخية عظيمة كان لها دور بارز في بناء الوطن والارتقاء به، وقائد منتصر في حرب أكتوبر المجيدة.. حرب التحرير واستعادة الكرامة.
بهذه الروح، وهذا التفاؤل والثقة في المستقبل، يبدأ الحزب ماراثون طويلاً لترسيخ الممارسة الديمقراطية، والعبور لمرحلة جديدة في تاريخ الوطن.
أمين عام الحزب الوطني تحدث أيضًا عن العناصر الجديدة التي دخلت الحزب الوطني والقضايا ذات الأولوية في المؤتمر السنوي المقبل.. رؤية مليئة بالتفاؤل والثقة والروح المعنوية المرتفعة.
.. وللحديث بقية..


E-Mail : [email protected]