الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
صفوت الشريف في تصريحات مهمة
كتب

صفوت الشريف في تصريحات مهمة




 


كرم جبر روزاليوسف اليومية : 19 - 10 - 2009


الرئيس قوي ومحبوب ويقود الوطن بحكمة واقتدار


لا تغيير من أي نوع في المؤتمر السنوي المقبل


جمال مبارك يزور القري الفقيرة بصفته الحزبية


نحن ضد الفساد ولا أحد "علي راسه ريشة"


1

- تصريحات مهمة لصفوت الشريف أمين عام الحزب الوطني.. تضع النقاط فوق الحروف وتحتها، وتلخص تفاصيل التحركات المهمة في الأيام المقبلة، التي تبدأ بعقد المؤتمر السنوي للحزب يوم الجمعة 30 أكتوبر الجاري.. وملخصها:
- الرئيس مبارك سوف يلقي خطاباً مهماً مساء يوم السبت بعد المقبل، يشرح فيه تطورات الأحداث داخلياً وخارجياً، وخطة التحرك الحزبي في الفترة المقبلة، وما تم تنفيذه حتي الآن من البرنامج الرئاسي.
- لا تغيير من أي نوع في المؤتمر السنوي المقبل، ولسنا مشغولين بذلك، فأمامنا ما هو أهم، ويتعلق بإعادة بناء الحزب لأول مرة علي أسس ديمقراطية في انتخابات لم تحدث منذ عام 2000
2
- كل ما ينشر الآن بشأن الترشيح لمنصب الرئيس في الانتخابات المقبلة مجرد "لغو صحفي" وليس "لغو سياسي" ولا يثار علي أي مستوي حزبي سواء في الحزب الوطني أو أحزاب المعارضة التي لم تقدم مرشحيها.
- إذا كان اللغو الصحفي يستهدف الدردشة، فأهلاً وسهلاً في إطار حرية الرأي المكفولة للجميع، ولكن هذا الوقت غير مناسب لطرح هذه القضية بالنسبة للحزب الوطني أو علي المستوي السياسي ولم نناقشه.
- سبق أن قلت إنه "لكلكة" أو "عكعكة" لأن الرئيس قادر وقوي ومحبوب وهو زعيم الحزب الذي تتمسك به الجماهير ويقود البلاد بكل حكمة واقتدار، ولا يشغل باله بكل هذه الأمور.
3
- وتتواصل تصريحات صفوت الشريف: لا أحد في الحزب الوطني "علي راسه ريشة"، وهو حزب ضد الفساد وضد الرشوة والمحسوبية والاستغلال والاحتكار.
- الحزب يناشد المجتمع أن يقف في مواجهة الفساد، وأن يساعد الدولة في كشف الفاسدين والمتورطين، وكل ما يؤثر سلباً في حياة الناس نحن ضده ولا نقبله أبداً.
- الحكومة الإلكترونية التي يتبناها الحزب تستهدف بالدرجة الأولي مقاومة الفساد، لأننا نعمل علي تقليل فرص الاتصال المباشر بين الجماهير ومقدمي الخدمة.
4
- ويضيف أمين عام الحزب الوطني: العدالة الاجتماعية هي العامل المشترك في كل سياسات الحزب وحكومته، وقد تغيرت الحياة كثيرا في قري ومدن الجمهورية وتحتاج لكاميرات أمينة تنقل هذا التغيير.
- مشروع الألف قرية غير مسبوق في تاريخ مصر، وهو اقتحام جريء وفعال لمشكلة الفقر والفقراء، وسوف يتسع ليشمل ألفين وثلاثة آلاف قرية.
- أمين السياسات جمال مبارك يذهب لزيارة هذه القري باعتباره أميناً مساعداً بالحزب، وأمانة السياسات تتبوأ موقع العقل المفكر بما تضمه من عقول وتخصصات في كل المجالات.
5
- الرسائل التي يوجهها المؤتمر السنوي للحزب الوطني كثيرة، وتنطلق جميعها من الانحياز الكامل للمواطن المصري أينما كان، وسوف يحصل الصعيد علي نصيبه العادل من التنمية.
- الرئيس مبارك مهتم جداً بالصعيد، ويشدد علي ضرورة تعويض أبنائه عما لحق بهم من أضرار ومتاعب بسبب التطرف والإرهاب ولابد أن يلحق بقطار التنمية.
- سوف تقدم الحكومة كشف حساب لما تم تنفيذه من البرنامج الرئاسي، وتؤكد المؤشرات أن التنفيذ يسير بأكثر من المعدلات المقررة في البرنامج وتتواصل الجهود لتحقيق إنجازات أكبر.
6
- يقول صفوت الشريف: شعار مؤتمر الحزب هذا العام هو "من أجلك أنت" وسوف يستعرض أوراقاً مهمة حول مختلف المشروعات والخدمات التي تستهدف المصالح المباشرة للجماهير.
- في مجال الزراعة والصناعة تحققت إنجازات، وسوف يشعر الناس بثمار قانون التأمين الصحي الذي ينقلهم لنظام علاجي متقدم علاوة علي الإعلان عن مشروعات أخري عملاقة في مجالات المياه والصرف الصحي.
- المعيار في اختيار هذه المشروعات هو ما يطلبه الناس في مختلف المناطق، وقد حدثت نقلة غير مسبوقة علي مدار العام الماضي، سوف نستعرض نتائجها أمام المؤتمر.
7
- أمين عام الحزب الوطني أبدي سعادته الكبيرة بالانتخابات التي تمت مؤخراً في الحزب، مؤكداً أنها أثمرت عن بنيان حزبي قوي ومتين قادر علي اقتحام عام الانتخابات الصعبة بجرأة ونجاح.
- تحديث العضوية كان الهدف الثابت أمام قيادات الحزب، للوصول إلي عضوية حقيقية لها تواجد في الشارع بين الجماهير، وليس مجرد عضوية ورقية، أو بنظام الحشد.
- النتائج طيبة ومبهرة في أحيان كثيرة، وتم جذب 350 ألف عضوية جديدة علي مستوي عالٍ من الأطباء والمهندسين والإعلاميين والمدرسين، بينهم أكثر من 600 عضو من حملة الدكتوراه.
8
- يؤكد صفوت الشريف أن الحزب الوطني عام 2009 غيره عن السنوات الماضية، فنحن أمام تركيبة جديدة بلغت نسبة التغيير فيها حوالي 68٪ وتم فرز 140 ألف قيادة معظمهم من الشباب.
- كوادر لها فكر جديد وطريقة جديدة في التعامل مع المشاكل والتحديات، ولها طموح كبير يتماشي مع حجم الطموح الذي يوليه زعيم الحزب لأجيال الشباب في الفترة المقبلة.
- ويؤكد أيضاً: نحن نسعي إلي الأغلبية وهو طموح مشروع لأي حزب سياسي، ونحن قادرون علي تحقيقه للحفاظ علي سلامة هذا الوطن وريادته والأجيال القادمة.


البقية غداً..


E-Mail : [email protected]