الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الأقصر.. لماذا أصبحت محافظة؟
كتب

الأقصر.. لماذا أصبحت محافظة؟




 


 كرم جبر روزاليوسف اليومية : 10 - 12 - 2009


شباب مصر ينتظرون دعوة من الدكتور سمير فرج


1


- الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر.. يستحق كل التهنئة بعد أن كافأه الرئيس بتحويل مدينة الأقصر إلي محافظة، ميزة هذا الرجل أنه يعمل في صمت، لا يشكو ولا يعلق الأخطاء علي الغير.


- اتخذ الرئيس القرار المفاجئ، بعد أن رأي علي الطبيعة حجم الإنجازات التي حققها سمير فرج، خصوصاً قرية الطود الجديدة إحدي قري الظهير الصحراوي التي تشبه إلي حد كبير القري السياحية.
- القرية التي كانت وش السعد في تحويل الأقصر إلي محافظة تتكون من 1200 منزل، تم تخصيصها للأسر الأولي بالرعاية ونفذها جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، في أقل من عشرين شهراً.
2
- الأقصر بالفعل هي لؤلؤة الصعيد، وسوف تصبح في غضون شهور قليلة أكبر متحف مفتوح في العالم، وتعود إليها الأيام الجميلة حين كان يزورها ملوك وزعماء وأباطرة العالم، للاستمتاع بقدوم العام الجديد.
- لن تعود الأقصر لمجدها العظيم بالخطب والشعارات بل بالإنجازات، مثل سباق الأقصر الدولي للتجديف الذي يشارك فيه عظماء تلك الرياضة في العالم، بين عظمة التاريخ وروعة الإنجاز.
- نادي التجديف الدولي بالأقصر الذي افتتحه الرئيس منذ أيام إضافة سياحية كبيرة للمدينة، وتم تشييده علي شكل مركب فرعوني وهو تحفة فنية رائعة.
3
- جامعتا كامبردج وإكسفورد تقومان الآن بعمل الدراسات اللازمة لعودة السباق الدولي والإشراف عليه ليخرج بالصورة الملائمة والمشرفة للسباقات الدولية، وهو دعاية لمصر لا تقدر بثمن.
- المدينة الشبابية الدولية بالأقصر في قرية الطود تستطيع أن تستوعب ألف شاب، وهي أكبر صرح لتجمع شبابي في مصر والشرق الأوسط، وصالات ومكتبات وقاعات طعام.
- المدينة الشبابية سوف تستضيف في شهر فبراير المقبل المؤتمر القومي للشباب تحت رعاية الرئيس مبارك تحت عنوان الشباب والمشروع القومي.
4
- هدية أخري قدمها الرئيس للأقصر هي الصالة الرياضية المغطاة في مدينة طيبة الجديدة التي قامت القوات المسلحة بإنشائها بتكلفة 25 مليون جنيه، وهي الأولي من نوعها في صعيد مصر.
- ستوجه الدعوة إلي الاتحادات الدولية لكرة اليد والطاولة والسلة والملاكمة والشيش والكاراتيه وجميع ألعاب الصالات لإقامة بطولاتها في ملاعب هذه الصالة.
- تحولت الأقصر - أيضا -إلي قلعة مضيئة بالأنوار في الليل، وبأشعة الشمس في النهار.. تمت إضاءة البر الغربي وتطوير فندق ونتر بالاس وترميم قرية حسن فتحي ومسجد أبوالحجاج.
5
- قرية القرنة - أيضا -إنجاز تاريخي جديد، وهو المشروع الذي كان مستحيلاً تنفيذه منذ أيام الثورة لرفض أهالي القرية الهجرة منها إلي أي منطقة جديدة.
- القرنة الجديدة أصبحت الآن حقيقة لا خيال.. ويستمتع سكانها ببيوت تشبه الفيللات الأنيقة، فيها فناء واسع علي طراز المنازل الفرعونية القديمة.
- من الأخبار السارة في الأقصر أن جميع منازل البر الغربي ستعمل بالغاز الطبيعي ابتداءً من الأسبوع المقبل، ومنازل البر الشرقي في فبراير المقبل.
6
- الأقصر تنتظر إنجازات جديدة علي أرض الواقع أهمها تطوير الكورنيش وإنشاء الطريق الدائري ليسهل وصول السياح من الغردقة ومرسي علم إلي الأقصر.
- المشروع العظيم الآخر هو الغابة الشجرية علي مساحة 200 فدان وتُروي بمياه الصرف الصحي بعد معالجتها، وتنتج ثمار الجتروفا التي تستخدم في إنتاج زيوت الطائرات.
- الأقصر -أيضاً -تحمي نفسها وزائريها من الإرهاب والجريمة بأحدث الكاميرات الإلكترونية التي تحقق السيطرة الأمنية الكاملة.. فهي أكبر مدينة آمنة في العالم لا تنام الليل ولا النهار.
7
- الأقصر تتحدي المستحيل وتقهر الصعاب، وتثبت أن في مصر رجالاً أشداء يعشقون وطنهم ويعملون من أجله في صمت.. لهذا يحبها الرئيس ويحرص علي زياراتها مرات عديدة.
- الأقصر فيها أشياء جميلة يجب أن يراها كل شاب في مصر ليعرف عظمة بلاده، وهذه هي مسئولية الدكتور سمير فرج الذي تربي في أحضان مؤسسة عظيمة، ويعرف كيف تكون التضحيات.
- أدعوه لأن يوجه الدعوة للجامعات والهيئات الشبابية ليزوروا المدينة ويقيموا فيها ويشاهدوا روعة ماضيها وحاضرها ومستقبلها.. لنزرع في قلوبهم وعقولهم لحن الخلود المتجدد: مصر.


E-Mail : [email protected]