الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الاختيار.. بين الجنة والنار

الاختيار.. بين الجنة والنار

نادراً ما تجذبنى الدراما الحديثة سينما أو تليفزيون أنا بطبيعتى من عشاق الأبيض والأسود وتحتل قناة روتانا زمان رقم واحد عندما أعود إلى المنزل بعد عناء يوم طويل من العمل فى الجورنال فطبيعة الصحافة اليومية تحتاج إلى مزيد من الجهد والتركيز والمتابعة بعد هذا العناء نلجأ إلى الفن الجميل بعيدًا عن الإسفاف الذى نشاهده فى الوقت الحالى.



الظروف التى نعيشها فى هذا الشهر الفضيل تحتم علىّ وعلى غيرى من المشاهدين متابعة مسلسلات ودراما رمضان على معظم القنوات... هذا العام يتربع مسلسل الاختيار على قمة هرم المشاهدة فى مصر وفى العالم العربى بلا منازع.. الاختيار يسرد بطريقة درامية شيقة قصة حياة رمز من رموز البطولة والفداء للبطل الشهيد العقيد أحمد منسى.. «منسى الأسطورة» هو رمز لكل رجال القوات المسلحة على خط النار وصدق فيهم قول الله عز وجل من يوم غزوة بدر إلى يومنا هذا «من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا».

مسلسل الاختيار بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وعدد كبير من النجوم يتناول حياة البطل الشهيد أحمد صابر المنسى قائد الكتيبة 103 صاعقة والذى استشهد فى كمين «البرث» بمدينة رفح عام 2017 خلال التصدى «لكلاب النار» فى هجوم إرهابى بسيناء.. أحداث الحلقة الأولى بدأت بفلاش باك حيث وجه الشهيد أحمد المنسى رسالة خلال معركته الأخيرة لزملائه قائلا لهم :أدفن بأفرولى والشهيد لا يغسل ولا يكفن وفى مشهد معاكس يظهر فى الصورة قدوم الإرهابى هشام العشماوى إلى مصر بعد إلقاء القبض عليه وتبدأ القصة وطريق الاختيار بين البطولة والفداء والشهادة فى سبيل الله والارتقاء فى جنات الخلد مع الصديقين والأنبياء وبين الخيانة وخيبة الرجاء والعار والخزى فى الدنيا والآخرة واختيار جهنم وبئس المصير.

أحداث الاختيار مازالت فى الحلقات الثلاث الأولى من هذه الدراما الوطنية بامتياز وهى فرصة لكى يشاهد المصريون وخاصة الشباب نموذجا مصريا أصيلا بكل المقاييس بعيدا عن هؤلاء المشوشون الجهلة باقتدار فى عالم الحقيقة من الممثلين والمشاهير الذين يفتخرون بماركات السيارات الفارهة والقصور التى يعيشون فيها بأموال ومكاسب المغيبين من المصريين وهذه حقيقة لابد وأن نشير إليها..

الشهيد البطل أحمد المنسى ورفقاءه من الشهداء عبر تاريخ النضال والشرف والكرامة على أرض سيناء مهبط التجلى وملتقى الأنبياء والشهداء هؤلاء هم أشرف ما أنجبت نساء مصر على مر التاريخ.

نموذج «منسى الأسطورة» واحد من آلاف النماذج فى صفوف القوات المسلحة وصفوف رجال الشرطة ممن أقسموا على الدفاع عن هذه الأرض وحماية العرض وصون الحدود ليل نهار.. منسى الأسطورة تتجسد روحه فى هؤلاء الرجال الذين لا نعرفهم ولا نعرف طبيعة عملهم فى أجهزة الدولة.. فى المخابرات العامة والأمن القومى والمخابرات الحربية والأمن الوطنى والرقابة الإدارية وجيوش الأطباء والتمريض الآن ..هؤلاء الرجال لا يعرفون الراحة إلا القليل.. تركوا أبناءهم وزوجاتهم وأقرب الناس إلى قلوبهم من أجل هذا الوطن.. يجلسون بالأيام فى مهام أعمالهم لا يعرف النوم الهادئ طريقا إلى أعينهم.. يخرجون فى مأموريات سرية بالأسابيع للحصول على المعلومات وكشف المخططات التى تدبر لمصر من عدة جهات خارجية وداخلية.. هؤلاء الرجال تطوف عليهم أرواح المنسى وكل الشهداء فى تلك الأيام الكريمة فتنير قلوبهم وتزكى عقولهم لكى يستمروا فى مواصلة العطاء والدفاع عن مصر بكل عزيمة واقتدار..

تحية لهؤلاء الأبطال الذين لم يأذن التاريخ بعد بكتابة سيرتهم العطرة وهم على قيد الحياة.. تحيا مصر.