الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
لغة الجينات 20

لغة الجينات 20

«الستر» منحة ربانية عظيمة جدا .. فى الظاهر ،تعيش  فى نعيمه، ويعتقد الناس أنه جاء  نتيجة اجتهادك،أومكافأة لذكائك، وفى الباطن ..هوفضل الكريم عليك،نعمة تأتيك وتستمر معك بفضل المولى عز وجل .



أصحاب الجينات الأصلية فقط يعلمون فضل الستر وقادرين على مضاعفة رصيدهم منه ..

أصحاب الجينات الخبيثة ينعم ربنا عليهم بالستر أيضا.. لكن رصيدهم  ينتهى سريعا ..

 فى الظاهر ممكن يخدعوا الناس بعض الوقت وممكن يحصلوا على احترام زائف.. وفى الباطن.. ربنا بيستر الحاجات اللى بيعملوها.. وبيديهم  فرصة تانية وتالتة ورابعة  للتراجع.. وبيرسل لهم رسائل واضحة للتوبة .. لكن للأسف بيستمروا فى نفس الطريق فيطمس الله على قلوبهم وبعدها يرفع ستره عنهم وتبدأ الفضائح.

فى الظاهر  الكذاب والخاين من أصحاب الجينات الخبيثة  بيستغفل من حوله  ويخدعهم ... يمثل الحب والإخلاص ويستمر فى طريقه جامعا أكبر قدر ممكن من الاستفادات .... وفى الباطن  ضميره  مات ..بداخله حقد وغل وغيرة لا حدود لها.. غرته  الدنيا بمراكزها ومناصبها علاقاتها وشهرتها.. ربنا سلط عليه نفسه .. يمهله حتى يكشف عنه ستره ... يرفع عنه غطاء الستر.. ويفضحه بذنوبه بين الناس... يكشف أفعاله السوداء..فتكون النهاية .

«الطيب».. ابن الأصول صاحب الجينات الأصلية يمتلك  نعمة الضمير والقلب الحى .. فى الظاهر لا يتعلم من أخطائه ..وفى الباطن  يستمر فى مساعدة الجميع  مهما  قابل ناسا سيئة..  خانوه وكذبوا عليه ، وبيفضل يتوسم الخير فى الجميع... جيناته الأصلية  تعطيه يقينا أن المولى سيعوضه أضعاف أضعاف .. تدفعه نحوالمزيد من الحب والتسامح والرضا ..ما يفعله صاحب الجينات الأصلية يرفع رصيده من الستر لدرجة يتعجب هونفسه منها.

«أصحاب الجينات الأصلية» لا يعرفون إلا الخير لا يقدمون للناس إلا ما ينفعهم .. الفنان عبدالوارث عسر امتلك جينات أصلية ممثلة فى الحب والتسامح والرضا وحب مساعدة الغير .

فى الظاهر أحد عمالقة الفن ورواده الذين صنعوا مجدا خاصا فى تاريخ الفن المصرى، ساهمت ملامحه المصرية الأصيلة التى تجمع بين الهيبة والطيبة والحكمة، وتجاعيد وجهه التى تحمل خبرة الزمن فى تجسيد مشاعر الأبوة بصدق .. تشعر أنه واحد من العائلة بمجرد أن تراه على الشاشة تطمئن للعمل كله ... وفى الباطن هوصانع نجوم من الطراز الأول .. جيناته الأصلية تدفعه نحوتقديم يد المساعدة للجميع فكان سببا فى اكتشاف الفنان عماد حمدى،- الذى ظل فتى الشاشة الأول لمدة 20 عاما متواصلة .. وتدرب على يديه نجمات كثيرات، منهن سميرة أحمد ونادية لطفى وآمال فريد وماجدة الخطيب وليلى طاهر .

«رصيد الستر » عند الفنان الكبير عبدالوارث عسر ظل ملازما له  طوال حياته وبعد رحيله .. الستر الذى أعطاه الله لعبدالوارث عسر .. فى الظاهر جاء من ملامحه التى حصرته فى أدوار الرجل العجوز .. وفى الباطن حصنته ملامحه وجيناته الأصلية من الزلل ..وأعطته الفرصة ليكتب شعرا ويعلم الناس الأخلاق والفضيلة .. يكتب العشرات  من الأفلام  والكتب ويقوم بتدريس واحد من أهم الكتب عن فن الإلقاء لطلبة الفنون  فيستمر فضله على أجيال وأجيال .

« الستر» فى حياة الفنان الكبير عبدالوارث عسر جاء ميراثا خالصا .. فى الظاهر  والده المحامى الكبير على عسر يتدرب على يديه وفى مكتبه الزعيم سعد زغلول .. وفى الباطن يهجر المحاماة حتى لا يضطر للتعامل مع الاحتلال الإنجليزى ويتوفى وابنه فى الثامنة عشرة من عمره .. فيرد الزعيم سعد زغلول الجميل ويساعد الابن للالتحاق بوظيفة فى وزارة المالية يستمر فيها يصل عمره 40 سنة ويقرر التفرغ الكامل للفن فيقدم استقالته.

«الستر» نفسه حما الفنان الكبير عبدالوارث عسر فى الظاهر كتب للسيدة أم كلثوم سيناريوفيلميها «سلاَّمة» و«عايدة» وفى الباطن لم تستطع جيناته الأصلية إلا التعبير عن نفسها وقول الصدق وأن دور «سلاَّمة» يحتاج إلى ممثلة من العيار الثقيل، فاقترح على مؤلف العمل «بيرم التونسى» أن تغنى «أم كلثوم» أغانى الفيلم، وأن يُرَكَّب الصوت على صورة الممثلة الأخرى؛ لكن «بيرم» نقل وجهة نظر «عسر» إلى «أحمد حسنين باشا» رئيس الديوان الملكى الذى أسرع بالاتصال بـ «عسر» طالبا منه أداء دوره فى الفيلم دون إبداء أى ملاحظات على أداء «أم كلثوم». التى كادت أن تصيب المخرج «توجومزراحى» بجلطة بسبب مخالفتها لنصائحه أثناء التصوير، ما جعله يصف نفسه بـ «الحمار» لأنه لم يستمع لنصيحة «عسر» من البداية.

«الستر» كان واضحا أيضا بعد رحيل زوجته وشريكة عمره وحب حياته فى الظاهر دخل عبدالوارث عسر فى غيبوبة شبه كاملة  .. وفى الباطن كان المولى رحيما به لأنه لم يكن يتحمل رحيلها .

«الستر» مش بس فلوس .. الستر .. ستر نفوس، فى الظاهر ممكن تكون مريضاً وفى الباطن طالما تستطيع  السير على قدمَيك فهذا ستر من مذلّة المرض.

عندما يكون فى جيبك مبلغ بسيط يكفيك لتنام وأنت شبعان، فهذا ستر من مذلّة الجوع.

عندما تكون قادراً على الضحك وأنت حزين لأيّ سبب، فهذا ستر من مذلّة الانكسار.

عندما يكون لديك وظيفة أومهنة، تمنعك عن مد يدك الى أيّ شخص، فهذا ستر من مذلة السؤال.

احذر أن ينتهى رصيدك من الستر ويرفع عنك الله بأفعالك غطاء الستر.. احذر أن تكون السبب فى وقف عمل أو إغلاق مكان وتشريد أسر وكسر أحلام.

«الستر» رصيد ممكن يفضل مستمر وممكن ينتهى فاللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.