الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

مسرحيتك عندنا

بير السلم



بعد توقف دام سنوات يستعد المخرج المسرحى سمير العصفورى للعودة للمسرح القومى من جديد بتقديم مسرحية «بير السلم» أو «المورستان» كما أراد أن يطلق عليها مع الفنانة الكبيرة سميحة ايوب وجار تحديد موعد بدء البروفات استعدادا لافتتاح العرض قريبا على خشبة المسرح القومى.

بليغ حمدى

تحتفل دار الاوبرا بذكرى ميلاد الموسيقار الراحل بليغ حمدى خلال الحفل المقام فى الثامنة مساء اليوم الجمعة 9 اكتوبر على مسرح الجمهورية وتحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمى ويتضمن نخبة مختارة من أعمال ملك الموسيقى التى رسمت أجزاء من ملامح الموسيقى والغناء المصرى الحديث وتعاون فيها مع كبار مطربى الوطن العربى منها موسيقى تخونوه، هوا يا هوا، يا حنة، ليلة من الليالى، على قد ما حبينا،  خسارة، خايف مرة أحب، عاشقة وغلبانة، جرحتنى عيونه السودة، يا حبيبتى يا مصر، أعز الناس، التوبة، حبيبتى من تكون وجانا الهوي.. اداء حنان عصام، أحمد سعيد،  ايه عبد الله، أمجد العطافى وعازف الكى بورد حمادة النجار.

 

سويد ساوند

مجموعة من اشهر الاعمال الموسيقية العالمية والعربية تقدمها فرقة سويت ساوند بقيادة عازف الفيولينة الدكتور منير نصر الدين وذلك فى الثامنة مساء الجمعة ٩ أكتوبر على المسرح الصغير،يذكر ان فرقة «سويت ساوند» أسسها عازف الفيولينة الدكتور منير نصر الدين خلال ثمانينيات القرن الماضى وقدمت العديد من الحفلات الناجحة على مسارح الأوبرا المختلفة .. أما الدكتور منير نصر الدين فهو حاصل على درجة الدكتوراه من كونسرفتوار تشايكوفسكى عام 1980، وقاد أوركسترا كونسرفتوار القاهرة فى العديد من الجولات الفنية بمختلف بلدان العالم.