الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأحد.. أولى جلسات «الشيوخ»

ينعقد مجلس الشيوخ بعد غدٍ الأحد وحرصت تعيينات مجلس الشيوخ على تمثيل جميع الفئات المجتمعية حيث تمثيل المرأة بـ20 مقعدًا كما ضمت القائمة 19 من العسكريين و12 ممثلًا للأحزاب والقوى السياسية و6 مرشحين للنقابات  المهنية والعمالية 



كما ضمت القائمة 4 ممثلين لتنسيقية شباب الأحزاب ومرشحين للأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، كما شملت 5 مرشحين للكنيسة و6إعلاميين و16شخصية عامة وقاضيين كما شملت القائمة 8 مرشحين من التعليم والجامعات. 

وفى سياق متصل بدأ النواب المعينون  بمجلس الشيوخ توقيع الكشف الطبى بمستشفيات وزارة الصحة الكشف الطبى، وذلك تمهيدًا لاستخراج كارنيهات العضوية قبل  انطلاق أولى جلسات المجلس  يوم الأحد المقبل.

وحددت وزارة الصحة عددًا من المستشفيات لتوقيع الكشف الطبى على الأسماء المرشحة حيث تم تحديد مستشفى المنيرة ومعهد ناصر والمجالس الطبية  للمعينين عن محافظة القاهرة، والشيخ زايد لمحافظة الجيزة.

ويتشكل مجلس الشيوخ من ٣٠٠ عضو يقوم رئيس الجمهورية بتعيين ثلث الأعضاء بما يعادل ١٠٠ عضو  ونص القانون رقم 141 لسنة 2020 لمجلس الشيوخ، بشأن الأعضاء المعينين من رئيس الجمهورية، حيث نصت المادة 28، على أن: يعين رئيس الجمهورية ثلث أعضاء المجلس بعد إعلان نتيجة الانتخاب، وقبل بداية دور الانعقاد.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، أصدر القرار رقم 577 لسنة 2020، بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد، وجاء نص القرار المنشور فى الجريدة الرسمية كالآتى « يدعى مجلس الشيوخ للانعقاد لدور الانعقاد العادى الأول من الفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا يوم الأحد 1 من ربيع الأول 1442 هجرية، الموافق 18 من أكتوبر سنة 2020 ميلادية.