الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
أرض الكنانة.. قلب العروبة

أرض الكنانة.. قلب العروبة

الأخبار المفرحة عادة ما  تولد عند الكثير من المصريين طاقة إيجابية تساعدهم على مواصلة رحلة الحياة التى يعيشها كل واحد منا.. بداية  هذا الأسبوع فى مصر يشهد تحركات سياسية من الطراز الثقيل للقيادة السياسية تؤكد عمق الرؤية المصرية التى تسعى بكل عزيمة واقتدار أن يظل هذا الوطن مرفوع الرأس كرامته تصل إلى عنان السماء ومصالحه وحقوق شعبه لايمكن إغفالها بأى حال من الأحوال.. البداية كانت هناك فى العمق الجنوبى الاستراتيجى لدولة السودان الشقيق الذى تربطنا به علاقات تاريخية وروابط أخوية. محبتنا لهم خالصة نحن كالجسد الواحد لا يمكن أن يفترق فى يوم من الأيام. 



تعرض السودان فى الفترة الأخيرة لظروف صعبة فى الداخل بعد سقوط البشير وهذا وارد نتيجة للتحولات السياسية فى الداخل وسيخرج السودان من كل هذه الأزمات بإذن الله فى القريب العاجل لينطلق بشعبه الطيب إلى آفاق جديدة من التقدم والازدهار، وفى هذا السياق تمد مصر يدها دائمًا بالمحبة والأخوة والسلام لهذا البلد العظيم الذى يتمتع بكل مقومات النجاح خاصة أن الموارد الطبيعية فى السودان تجعله من أهم الدول فى المنطقة التى تزخر بنعم كثيرة تضعه على قمة الدول الجاذبة للاستثمار فى أوجه عديدة، حيث يتمتع السودان بالموارد مثل البترول والغاز الطبيعى، ويمتلك أراض زراعية ضخمة ويعتبر القطن، والسمسم، والفول السودانى والصمغ العربى من أهم الموارد الزراعية، والسودان هذه الدولة الشقيقة تعتبر الأولى فى العالم المنتجة للصمغ العربى.. الزيارة التاريخية التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى للخرطوم تحمل معها رسائل متعددة تقول: إن مصر دائمًا وأبدًا مع الأخوة الأشقاء فى السودان وهذا هو دور قلب العروبة والشقيقة الكبرى. 

وصف العديد من الخبراء والساسة هذه الزيارة  بالخاطفة وجاءت فى توقيت مهم جدًا، نرى فيه التعنت الإثيوبى والإصرار على القرارات الأحادية بالنسبة لسد النهضة والبدء فى ملء الخزان دون تنسيق مع مصر والسودان، ويضاف إلى ذلك التعدى على الأراضى السودانية بواسطة القوات الإثيوبية والهجمات المتكررة على السودان.

من الأخبار المفرحة أيضا الزيارة التى قام بها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لمحافظة المنوفية وتحديدًا مركز أشمون وقرية «شما» هذه القرية الصغيرة التى لم تكن يحلم أبناؤها بأن يصل إليهم الغاز الطبيعى فى يوم من الأيام.. خلال سنوات قليلة تصبح «شما» إحدى أهم القرى فى المنوفية بعد إدراجها على خريطة الدولة وجعلها ضمن قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة». 

آخر الأخبار المفرحة والمبهجة على مدار هذا الأسبوع احتفال مصر والعالم الإسلامى بذكرى الإسراء والمعراج وذكرى ميلاد عقيلة بنى هاشم «السيدة زينب» رضى الله عنها التى اختارت هذا الوطن وهذا الشعب لكى تعيش بينهم ورفضت الذهاب إلى بلد آخر فى شبه الجزيرة العربية وقالت فى حق مصر والمصريين جملة خلدها التاريخ :«يا أهل مصر، نصرتمونا نصركم الله، وآويتمونا آواكم الله، وأعنتمونا أعانكم الله، وجعل لكم من كل مصيبة فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا»، ستظل هذه الدعوات المباركات حصنًا وملاذًا لكل المصريين.. كل عام ومصر دائمًا بخير.  تحيا مصر..