الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ضامن»: إتاحة 100 خدمة جديدة للمستخدمين العام الحالى والطرح بالبورصة على مائدة الشركة

أكد الدكتور تامر الحسينى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة ضامن للمدفوعات أن الشركة لديها حوالى 400 خدمة وسيتم تفعيل ما لا يقل عن ١٠٠ خدمة زيادة العام الحالى، وذلك عن طريق الربط المباشر بيننا وبين شركات الاتصالات وبين ضامن وبين بعض الهيئات الحكومية وبعض الخدمات الجديده فى قطاع الاتصالات وقطاع التأمين، وأضاف الحسينى, لدينا خطط لزيادة عدد المحلات ولن تقل عن ١٠ آلاف محل خلال العام الحالى.



وبين أن الخدمات على سبيل المثال: دفع التذاكر وتجديد الاشتراكات ودفع مصاريف الجامعات وشحن بطاقات الألعاب ودفع التبرعات وخدمات دفع الفواتير للغاز والمحمول و الكهرباء وشحن العدادات مسبوقة الدفع سواء بالنسبة للكهرباء أو المياه. 

وأوضح الحسينى أن استراتيجية ضامن تنقسم إلى ثلاثة أجزاء، خطة عشرية طويلة المدى وأخرى متوسطة مدتها خمس سنوات والقصيرة مدتها سنة.. أما بخصوص استراتيجية ضامن خلال ٢٠٢١ فهى مضاعفة عدد المنافذ وتنويع الخدمات والتوسع الجغرافى والأفقى فى نفس الوقت وخطتنا هى النمو المطرد ونحن بالفعل نحقق أكثر من 500 ألف عملية دفع يوميا وأكتر من ٤٥٠ إلى ٥٠٠ مليون جنيه مبيعات شهرية.

وبالإضافة لهذه الإنجازات نحن نسعى لزيادة العمليات التجارية حيث إنه لدينا ما يفوق الـ ١٠٠ ألف تاجر بنظم مختلفة و خدمات مختلفة: مثلا يوجد 50 ألفًا من التجار يعملون معنا على تقديم خدمات التموين وخدمات ضامن فى نفس الوقت، كما يوجد أيضًا تعاقدات مع منافذ بقالة وخردوات غيرها يفوق عددهم الـ30 ألف ماكينة كما شاركنا بحوال 20 ألف ماكينة حتى الآن فى مبادرة البنك المركزى.

وكشف الحسينى, أن فكرة الطرح فى البورصة على مائدة «ضامن»، وضمن خطتها المستقبلية، ولكن لن يتم دراستها فى التوقيت الحالي، فهى مطروحة ولكن بتوقيت محدد نظرًا لاعتبارات مرتبطة بحجم أعمال الشركة.

وقال: إن الهيئة العامة للرقابة المالية منحت «ضامن» رخصة العمل على خدمات «مُيَسَّر دفع» المختصة بالسداد الإلكترونى والتى أطلقها البنك المركزى من أجل تحصيل أقساط القروض الصغيرة ومتناهية الصغر.