الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
صبر الدولة وطول بالها!
كتب

صبر الدولة وطول بالها!




 


 

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 21 - 10 - 2010



المدرب السري الذي حقق انتصارات المنتخب
(1)
- أنس الفقي.. أشيد به الآن، لأن قرارات الحزم والضبط التي اتخذها لحماية البلاد من الفتن الدينية والدجالين والنصابين والمتاجرين بالأديان.. تعيد الأمور إلي نصابها الصحيح.
- قرارات جريئة ولم تلتفت لحملات الهجوم ولا لدموع التماسيح التي تحتمي بالفوضي لتهيئة الأجواء للتطرف والانغلاق والضحك علي الأبرياء بشعارات دينية خادعة.
- لقد ظن البعض أن الدولة ضعفت وتخشي سطوتهم، ولم يفهموا أبدًا أن قوة الدولة في تسامحها وصبرها وطول بالها، واستخدم وزير الإعلام أكثر الأسلحة التي تحقق الردع: القانون.
(2)
- المحظورة والانتخابات: ما فائدة النصوص الدستورية والقانونية التي تحظر ممارسة السياسة بشعارات دينية، إذا كانت الجماعة المحظورة تخوض الانتخابات البرلمانية وكأنها حزب سياسي ديني؟
- لن تستطيع اللجنة العليا للانتخابات أن تفعل شيئًا، إلا بصدور تشريع واضح النصوص، يضع الحظر الدستوري موضع التنفيذ، لأن النصوص المتفرقة الموجودة في قانون الانتخابات ليست كافية.
- من يقرأ أدبيات الجماعة السياسية الموجودة علي مواقعهم الآن، يدرك تمامًا أننا أمام معركة تكفير دينية سياسية من نوع جديد، يوظف فيها الإسلام سياسيًا لصالح الجماعة.
(3)
- نتانياهو وبيريز: الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز يشن هجومًا ضاريًا علي رئيس الوزراء نتانياهو لأنه ضيع عليه فرصة عقد قمة مع ملك المغرب أثناء حضوره مؤتمر دافوس الذي ينعقد في مراكش 26 الجاري.
- اعتذر ملك المغرب عن استقبال بيريز، ولكنه وجه له الدعوة لحضور المؤتمر وإلقاء كلمته، ففهم بيريز الرسالة واعتذر عن عدم الحضور، محملاً المسئولية لرئيس وزرائه الذي يتحدي العالم باستمرار الاستيطان.
- بيريز كان ينوي أن يستعرض عضلاته بشأن السلام، وملك المغرب أحس بالحرج الشديد، لأنه يرأس لجنة القدس خلفًا لوالده، وأنقذ الاعتذار الطرفين، وأنقذ المؤتمر.
(4)
- مصر بلد مين؟.. بلد المصريين قبل أن تأتيها «العذراء» هروبًا، و«عمرو بن العاص» فتحًا.. ولم تنزل فيها الرسالات السماوية، لا الإسلام ولا المسيحية، لكنها فتحت قلبها وأرضها لكل الأديان السماوية.
- إذن، المسلمون ليسوا ضيوفًا والمسيحيون ليسوا ضعافًا.. المسلم له في مصر مثل المسيحي، لأن هذا الوطن العظيم استقبل الاثنين، وقام بدمجهما في النسيج الوطني المصري.
- المشكلة ليست في العلاقات التي تسودها المحبة والتفاهم منذ القدم، ولكن في الظهور المكثف لرجال الدين من الطرفين في وسائل الإعلام.. وكلما حدث ذلك أضع يدي علي قلبي.
(5)
- للتذكرة فقط: هناك أمير خليجي اسمه «سعود بن ناصر» أدانته إحدي المحاكم البريطانية بالسجن مدي الحياة، لقيامه بقتل خادمه بالخنق والعض والضرب في أحد فنادق لندن.
- جريمة القتل كشفت النقاب عن فضائح كثيرة مثل الشذوذ والمخدرات وكل عناصر التشويق والإثارة الأخري.. ورغم ذلك تتجاهل «فضائيات الشماتة والردح» القضية وكأنها لم تحدث.
- أنا ضد الإفراط في إذاعة مثل هذه الجرائم الشاذة إلا في أضيق الحدود، وأتناول هذه الجريمة لأقول جملة واحدة: إذا «حضر القانون غابت الشياطين».
(6)
- دموع البدري: نعم الحكم ظلم الأهلي وتجني عليه، ولكن الذي ظلم الأهلي أكثر من الحكم هو حسام البدري، وهزيمة الأهلي لم تكن في تونس ولكن في استاد القاهرة.
- الأهلي يتخبط ويتعثر منذ فترة طويلة، وشتان بين «البدري» و«جوزيه».. الثاني كان يصنع نجومًا ويبتكر خططًا، وله سطوة وشخصية، أما البدري فلم يأخذ منه سوي الانفعال والعصبية.
- علي فكرة.. جوزيه كان المدرب السري للفريق القومي، لأنه أمده ب90% من النجوم والخطط وروح الانتصار والعزيمة، وكان حسن شحاتة يلعب بفريق الأهلي القومي.
(7)
- صفعة حازم: ليس مطلوبًا من أحمد رفعت وحده أن يعتذر لحازم إمام الصغير، بل مجلس إدارة الزمالك بكامله، لأن ما فعله رفعت إذا كان ما نشر صحيحًا جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس.
- يبدو أن أحمد رفعت حن لماضيه، وتذكر أن لقبه كان «أحمد اضرب» وكان يتفنن في إصابة المنافسين إصابات بالغة، ربما أدت إلي اعتزال بعضهم.
- هذا الشاب الموهوب المسكين يحتاج إلي الرعاية والمساندة، فليس معقولاً أن يكون ضحية لاضطهاد حسام وأخيه، ثم يكمل عليه رفعت.. وبعد ذلك تسألون لماذا ينتكس الزمالك؟


E-Mail : [email protected]