الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

أطعمة فعالة تساعدك فى التخلص من الكرش

تراكم الدهون حول البطن وظهور الكرش من الأمور التى تسبب القلق للرجال، إذ أكدت الدكتورة ولاء أبو الحجاج، استشارى التغذية العلاجية، أن الكرش يسبب الكثير من المخاطر الصحية، ويرجع سبب ظهوره إلى تناول الكثير من الطعام وعدم ممارسة الرياضة والوجبات السريعة، وفيما يلى الاطعمة التى تساعدك على ذلك ومنها:



الزنجبيل والقرفة: من المشروبات الفعالة لحرق دهون البطن، أضف الزنجبيل إلى الماء، ثم ضع القليل من العسل والقرفة واترك الخليط على نار هادئة لخمس دقائق. سيساعد العسل على إذابة الدهون.

الأطعمة الغنية بفيتامين «سى: نقص تناول فيتامين «سى» يؤدى إلى تراكم الدهون وخاصة فى منطقة البطن. ويوجد فيتامين «سى» بالبرتقال، الليمون، الجوافة. الشاى الأخضر:

يستخدم الشاى الأخضر منذ مئات السنين فى إنقاص الوزن، فالشاى الأخضر يحتوى على مادة تسمى بالكاتيكن، وتساعد على حرق الجسم لمزيد من السعرات الحرارية وبالتالى يساعد على إنقاص الوزن.

زيت الزيتون: تناولى حبات الزيتون يوميآ وأستعينى بما لا يقل عن ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون كمصدر رائع للفيتامين «إى»، والدهون غير المشبعة.

الأناناس: يحتوى على مستويات عالية من انزيم يسمى البروميلين الذى يساعد فى عملية الهضم، وكذلك بمنع التورمات والالتهابات فى القناة الهضمية، مما يساعد فى محاربة الإمساك الذى يعد أحد أسباب السمنة عند البعض، فهو يساعد على التخلص من الفضلات بشكل طبيعى.