الأحد 16 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بنك مصر يوقع بروتوكولًا مع «OPay» كميسّر خدمات الدفع من خلال التحصيل الإلكترونى

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة  OPay مصر لتقديم خدمات التحصيل الإلكترونى عبر الإنترنت كميسر دفع للشركات المتوسطة والصغيرة.



وتم التوقيع بحضور لفيف من قيادات البنك والشركة، ويأتى هذا التوقيع فى إطار سعى البنك للتوسع فى المدفوعات الإلكترونية وإتاحتها لفئات المجتمع المختلفة بهدف التيسير على المستفيدين وتقديم خدمة مميزة لهم، وإيمانًا منه بأن التحول الرقمى بات يمثل مرحلة مهمة خاصة فى ظل الظروف الطارئة التى فرضتها جائحة كورونا على العالم، والتى حفزت الأفراد لاستخدام المنصات الرقمية فى الحصول على الخدمات.

وبموجب هذه الاتفاقية تقوم شركة OPay بتقديم خدمات التحصيل الإلكترونى عبر الإنترنت بالتعاون مع بنك مصر للتجار والشركات الصغيرة والمتوسطة من شركاء البنك حيث تستهدف الشركة الوصول إلى أكبر عدد من التجار لتقديم حلول التجارة الإلكترونية من خلال قبول مختلف أنواع التحصيلات عبر الإنترنت باستخدام جميع أنواع البطاقات البنكية بالإضافة إلى رمز الاستجابة السريع QR CODE وخدمة Request to pay  (R2P) وأيضًا توفير خدمات التقسيط لحاملى البطاقات الائتمانية من بنك مصر.

وأوضح إيهاب درة رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر «أن هذا التعاون يعد خطوة على طريق نجاحات بنك مصر فى مجال المدفوعات الإلكترونية، حيث كان لبنك مصر السبق فى توفير خدمات التحصيل الإلكترونى عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code؛ وذلك من خلال شبكة ميزة ديجيتال المحول القومى لمحافظ الهاتف المحمول.

وكذلك يعد بنك مصر أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلى الخاصة به؛ وذلك لتمكين الأفراد من التحويل النقدى للأموال من خلال محافظهم الإلكترونية على الهاتف المحمول وسحبها بشكل لحظى من خلال الطرف المحول إليه.

حيث أطلق بنك مصر لعملائه الخدمات البنكية الإلكترونية عبر الهاتف المحمول، ويُعد البنك من أوائل البنوك المقدمة لخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من خلال تطبيق «محفظة بنك مصر BM Wallet».

وأكد «إيهاب» عقب التوقيع على حرص البنك على التوسع فى تقديم الخدمات الرقمية لعملائه علاوة على اتجاهه إلى تدشين أول بنك رقمى فى السوق المصرية، بما يضمن مواكبة التطور العالمى فى هذا المجال، الأمر الذى يُسهم فى تحقيق أهداف الشمول المالى كأحد الأهداف القومية للدولة وتماشيًا مع سياسات المجلس القومى للمدفوعات الإلكترونية، وذلك من خلال تحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية فى الدفع بدلًا من استخدام النقد، حيث يعد بنك مصر الأول فى هذا المجال حيث قام بنشر أكثر من 300 ألف نقطة بيع فى عام 2021.

 والجدير بالذكر أن شركة OPay مصر بدأت نشاطها فى مصر بمطلع عام 2021، حيث استطاعت أن تكسب ثقة آلاف التجار بجميع محافظات جمهورية مصر العربية الذين يستخدمون نقاط البيع الإلكترونية للشركة من أجل تحصيل الفواتير وسداد المدفوعات الإلكترونية الأخرى.