الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
هل يمكن للشاب أن يصنع ثروة؟

هل يمكن للشاب أن يصنع ثروة؟

سؤال ربما يتردد فى عقل كثير من الشباب الذى  بدأ لتوه الحياة العملية! لكن البعض يخشى أن تصدمه الإجابة عليه 



فى الحقيقة الإجابة الطبيعية ستكون دائمًا نعم.. نعم، 

تكوين ثروة ليست من الأمور الصعبة كما يظن البعض، لكنها قد تكون صعبة بالفعل إن لم يكن لديك عقل مستنير ومفكر دائما، وشخصية عنيدة مقاتلة لا تهدأ حركة وتفكيرًا.

فبمجرد طرح هذا السؤال يجعلك تبحث بالفعل عن حلول وأفكار مختلفة تجعلك تجيب عليه وهو السؤال الذى قد يراه  البعض أنه صعب للغاية!.

كثيرا من الشباب الذين يفكرون فى تحقيق الثروات من لا شىء بالطبع لا يجدون الأموال المطلوبة لبدء مشاريع حتى وإن كانت صغيرة.

كما أنهم لا يجدون من يشاركهم لبدء المشروع الذى يحلمون به، هذا يجعلهم يشعرون بالإحباط الشديد واليأس ومن هنا تبدأ مشكلة البطالة، لكن الشخص الطموح هو الذى لا يستسلم للأمر الواقع ويبدأ يفكر فى شىء يصل به إلى أعلى المناصب ويحقق نجاحات بالغة، لم يحققها بعد من معه المال بالفعل.

كى تحقق ما لم يستطع غيرك أن يحققه، عليك التفاؤل دائما والصبر والعزيمة والإصرار أيضا، بل الأكثر من ذلك عليك الالتزام بقواعد النجاح والتى تتمثل فى المرونة وأن تكون دؤوبًا فى عملك، ولا تجعل نفسك عرضة لليأس ، أمينًا وصادقًا ولست متآمرًا ولا جشعًا أودنى النفس بل صريحًا واضحًا يجبر الآخر على احترامه حتى ولو اختلف معه.

كما يجب أن تكون واثقًا تمامًا من أن المشروع الذى بدأته سوف يحقق نجاحًا بالغًا حتى وإن كان على المدى البعيد، كما يجب أن تضع هدفًا نصب أعينك، وهذا بالفعل هو طريقك للنجاح وتكوين الثروة ليس مستحيلا.