الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
تحدى الـ30 يومًًا للصحة النفسية (2-3)

تحدى الـ30 يومًًا للصحة النفسية (2-3)

مازلنا مع تحدى الـ30 يومًا للصحة النفسية من خلال القيام بنشاط واحد جديد مختلف كل يوم لتعزيز ذلك ، نأتى إلى اليوم السادس وفيه يتعين عليك أن تأكل وجبة صحية، بالطبع لن تكون إحدى الوجبات السريعة أو حتى الوجبات المنزلية مرتفعة الدهون ولكن يجب الاتجاه إلى الأسماك والخضروات.



نأتى إلى اليوم السابع وفيه يتعين عليك أن تطلب المساعدة والعون فى أى أمر يستعصى عليك، قد يكون طلب العون من أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء أو أحد الخبراء المتخصصين تبعًا لطبيعة المجال، فى اليوم الثامن استمع إلى الموسيقى أو الأغانى المحببة إلى نفسك شريطة أن تكون مبهجة ولا تحمل أى ذكرى سيئة مثلًا، اليوم التاسع خصص منه عشر دقائق على الأقل للقراءة فى أى مجال سواء أكان مهمًا أو للتسلية فقط, وفى الحقيقة فإننى أعتقد أن عشر دقائق غير كافية بل يجب ألا تقل عن 30 دقيقة مثلما هى النصيحة العاشرة التى تتحدث عن تخصيص وقت للمشى وهو الذى يجب ألا يقل عن نصف ساعة وذلك لتحقيق الهدف منه.

الأيام 11 و12 و13 تتحدث عن الذهاب إلى ناد صحى للتدليك والاسترخاء والساونا, ثم فى اليوم التالى الانخراط فى أى هواية محببة ومشاهدة فيلم للاستغراق وتشتيت الانتباه فى اليوم الأخير.

فى اليوم الرابع عشر أخلد إلى النوم نصف ساعة قبل الموعد المعتاد لذلك - لاحظ أن التحدى لم يتصور وجود شخص ينام فى أى وقت بدون أى تنظيم- كما أن التحدى فى اليوم الخامس عشر هو أن تكف عن شرب أى شىء إلا الماء القراح فقط لا غير.

اليوم السادس عشر خصصه لإحدى الألعاب البسيطة والمحببة مثل الشطرنج أو المونوبولى (بنك السعادة) أو السلم والثعبان، المهم أن تكون لعبة بسيطة وتقوم بها بصورة يدوية تقليدية وليس من خلال الهاتف الذكى أو الحاسب الآلى.

اليوم السابع عشر أجعله لوضع عدد من الأهداف البسيطة  متوسطة الأجل فى حياتك ويمكن لك الاكتفاء بهدف واحد فقط مثل أن تستمر لمدة أسبوع فى تناول وجبة الإفطار أو تتوقف عن استخدام شبكات التواصل الاجتماعى أكثر من نصف ساعة يوميًا لمدة أسبوع. غدًا نكمل