الخميس 6 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أطعمة لا تضعيها فى اللانش بوكس.. تدمر صحة طفلك

مع دخول المدارس تحتاج أغلب الأمهات إلى معرفة نوعية الأطعمة المفيدة لصحة أطفالها والبعض الآخر يجهل هذه الأطعمة ويستسهل الأطعمة الجاهزة، لذا تقدم الدكتورة ولاء أبو الحجاج، استشارى التغذية العلاجية، بعض الأطعمة المضرة للأطفال كما يلى:



العصائر الجاهزة: قد تجدين أنّها الحل الأسرع لمنح الطفل شراباً منعشاً، ولكن ستجدين أنّ عصائر الفواكه الجاهزة تحتوى على الكثير من المواد المصنّعة المضرّة وعلى نسبة عالية من السكر الصناعي.

لذا من أفضل الطرق استبدالها بالعصائر الطبيعية التى يمكنك حفظها فى الثلاجة لأيّام معدودة، وتقديمها لطفلك ليشربها بين الوجبات الغذائية.

رقائق البطاطس المقرمشة: جميعنا نعلم أنّ تلك الرقائق مقلية وفيها الكثير من الملح والنكهات المصنّعة، من هنا تصبّ فى قائمة الأطعمة الأسوأ التى يتناولها الطفل والتى ستضرّ بصحته وقد تسبّب له السمنة نتيجة السعرات الحرارية والدهون فيها.

المشروبات الغازية: حتى لو تمّ مزجها بالقليل من الماء، تبقى المشروبات الغازية على أنواعها ممنوعة على الأطفال، فعدا عن أنّها تحتوى على الكثير من المواد المصنّعة، فهى ستضر بصحته وبالأخص ستُسبب الأضرار للمعدة مع كمية الأسيد الموجود فى تلك المشروبات.

النقانق الجاهزة: إنّ النقانق من الأطعمة التى نجدها فى قائمة الوجبات السريعة، وبالرغم أنّ الأطفال يجدونها لذيذة الّا أنّها مضرّة ومن الأفضل الابتعاد عنها وعن اللحوم الجاهزة.