الأربعاء 7 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حمـلات مكثفة لحمـاية أراضى الـدولـة

أسوان

 إزالـة 237 حالـة تعـد على أراضى بنـاء وزراعيـة



 

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نتائج الحملات المكبرة التى تنظمها الوحدات المحلية لإزالة مختلف التعديات على أملاك الدولة ضمن الموجه الـ 20 طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأسفرت عن إزالة 237 حالة تعد على أراضى بناء وزراعية بمساحة إجمالية وصلت لنحو 97 ألفًا و 816 م2 منها 221 حالة تعد لمبانٍ بمساحة 82 ألفا و 494 م2، بجانب إزالة 16 حالة على أراضٍ زراعية بمساحة 15 ألفا و 322 م2 وذلك منذ انطلاق هذه الموجه فى 13 أغسطس الماضى وحتى الآن.

وشدد اللواء أشرف عطية على ضرورة تكثيف الجهود للإزالة الفورية لكافة أشكال التعدى على أراضى الدولة سواء الزراعية أو البناء أو الرى أو التى يتم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية وذلك للحفاظ على حق الشعب وهيبة الدولة والتصدى بكل حزم للمخالفين والمتعدين، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

ولفت أشرف عطية إلي أنه تم تكليف السكرتير العام للمحافظة للإشراف على فعاليات الموجة الـ 20، ومتابعة قرارات الإزالة بجميع قرى ومراكز المحافظة بالتنسيق مع كافة جهات الولاية، وأيضاً الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء أشرف عبد الله مدير أمن أسوان.

وفى هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بتنظيم حملة مكبرة استهدفت إزالة 16 حالة تعد على أملاك الدولة بمساحة 3300 م2 بنطاق حى شرق منها 6 حالات تعدٍ صادر لها قرارات إزالة سابقة على مساحة 1100 م2 ، و 10 حالات تعدٍ تم الإزالة الفورية لها بمساحة 2200 م2 حيث شهدت فعاليات الحملة مشاركة للأجهزة الأمنية والعاملين والفنيين بالوحدة المحلية بقيادة علاء الدين ممدوح نائب رئيس المدينة لقطاعى شرق والصداقة الجديدة مدعمين بالمعدات الثقيلة.

وكان قد أحال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تقرير جهاز حماية المستهلك للنيابة العامة، والذى تضمن نتائج حملات التفتيش والإجراءات القانونية التي قام بها فرع الجهاز الإقليمى بأسوان برئاسة صالح فنجرى حيث يأتي ذلك فى إطار الجهود المبذولة من كافة أجهزة المحافظة لمواجهة ظاهرة النصب والاحتيال والتلاعب بمستقبل الشباب.

وكانت قد داهمت لجان التفتيش الميدانية، والتى شارك فيها أعضاء جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم والتضامن الإجتماعى، بجانب إدارات الشئون القانونية، والتفتيش والمتابعة بالمحافظة، وكذا قطاع كهرباء أسوان بضبط مخالفات بعدد من المراكز والأكاديميات الوهمية غير المرخصة، وغير المعتمدة من الجهات المختصة والتى تقوم بمنح شهادات معتمدة للخريجين من الشباب والفتيات للعمل بمقتضاها فى مراكز طبية وعلاجية وعيادات ومعامل تحاليل ومراكز أشعة.

 

المنيا.. إنهاء 345 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة

 

المنيا - علا الحينى

 

قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إن إجمالى ما تم تنفيذه من قرارات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بلغ 345 حالة، منذ بدء أعمال المرحلة الثانية من الموجه 20 لإزالة التعديات والتى تستمر فى الفترة من 10 -29 سبتمبر الجارى بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، بالتنسيق مع مديرية الأمن وكافة أجهزة الدولة، وذلك تنفيذاً لتعليمات السيد رئيس الوزراء بإزالة التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، ومتابعة وإشراف السيد وزير التنمية المحلية.

استعرض المحافظ، جهود الوحدات المحلية فى تنفيذ قرارات الإزالة، مشيرا إلى انه تم إزالة عدد 322 حالة تعد بالبناء على أراضى أملاك الدولة و23 حالة تعد على أرض زراعية، مؤكداً استمرار الوحدات المحلية بجميع المراكز فى تنفيذ الحملات اليومية لإزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها.

وكلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية وممثلى جهات الولاية بضرورة مواصلة تنفيذ كافة حالات الإزالة حتى سطح الأرض والإزالات الفورية فى المهد وعدم التقاعس عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مع الأخذ فى الاعتبار الحفاظ على ما تم استرداده من أراضى أملاك الدولة ووضع لافتات موضحا عليها أراض أملاك الدولة ولا يجوز التعدى عليها. من جانبها، أزالت الوحدات المحلية لمركزى (سمالوط - المنيا)، أمس الأحد،  3 حالات تعد بالبناء المخالف على أراضى أملاك دولة (الموارد المائية والرى - الإصلاح الزراعى).

 

أسيوط.. القضاء على 26 حالة تعدٍ

 

أسيوط - محمد أبوعين

 

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على تنفيذ إزالة لـ 26 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة وزراعة بمركزى الفتح وساحل سليم خلال حملات الإزالات التى تتم بالمراكز والقرى ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ 20 لافتاً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لردع كل من تسول له نفسه مخالفة القانون ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف طبقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لاسترداد أراضى الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية وممتلكات الرى وحقوق الدولة وممتلكاتها، مشيراً إلى استمرار تنفيذ تلك الإزالات حتى 29سبتمبر الجارى على أن يتم تنفيذ المرحلة الثالثة فى 8 إلى 27 أكتوبر المقبل.

وأوضح محافظ أسيوط أن حالات التعدى التى تم إزالتها خلال يوم واحد كانت 22 حالة على إجمالى مساحة 2142 متر مبان و4 حالات زراعة على مساحة 3 قراريط و 14 سهمًا بمركزى الفتح وساحل سليم خلال حملات بإشراف العميد علاء عبدالجابر سكرتير عام مساعد المحافظة وبمشاركة عبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح وأسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم وبالتنسيق مع الإدارة العامة للرى برئاسة المهندس عمر سيف النصر وباستخدام معدات تلك الوحدات المحلية.