الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عودة حلا شيحة وحكمة د. أشرف زكى

عودة حلا شيحة وحكمة د. أشرف زكى

أغلق نقيب الممثلين د.أشرف زكى الجدل وباب الاجتهاد ومنافذ الخبثاء حول عودة حلا شيحة للأضواء مرة أخرى بعد أن انفجرت صفحات الشوسيال ميديا حول إعلانها المفاجئ بالعودة، بعضها وصل إلى حالات التنمر غير المبرر وغير المسئول.



زكى فض الاشتباك وقال بوضوح إنه لا يملك قرار عودتها بمفرده، بل هذا القرار لا بد أن يحدده جميع فنانى مصر، لذلك سيسألهم أولًا قبل عرض الأمر على مجلس إدارة النقابة. ولكنه عاد وقال إنه يعرف رد الفنانين مسبقًا لكن لا بد من سؤالهم، قائلًا: «سأطلب رأى كل فنانى مصر، لأن ما حدث منها يمس كل الأسرة الفنية، رغم أننى أعرف الإجابة جيدًا، فهم متسامحون جدًا، وسيقولون حلا بنتنا وحبيبتنا».

حلا بذكاء من جانبها علّقت على تصريحات أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بشأن إمكانية عودتها للتمثيل ووجهت رسالة اعتذار لكل زملائها فى الوسط الفني، وكتبت بيانًا عبر حسابها الشخصى بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، وقالت: شكرًا للبيت الكبير نقابة المهن التمثيلية وشكرًا دكتور أشرف زكى النقيب الداعم والسند لكل مبدع مصرى وكل إنسان قبل أن يكون فنانًا»، وقالت حلا: «مررت بأربع سنوات فى حياتى كانوا من أصعب ما يكون، ولكن الحمد لله مع كل لحظة تعب أو ألم مررت بها تعلمت الكثير وازددت قوة وإصرارًا على الخروج من المحن التى لا بد منها فى الحياة.. متشكرة على كل الدعم من زمايلى كلهم بحبهم وأتمنى لكل واحد فيهم النجاح دائمًا».وأضافت: «جمهورى الجميل وكل من تكلم عنى بخير وتفهم ما مررت به، وأحسن الظن بي، وبعتذر عن أى كلمة بدرت منى خرجت فى وقت حرج فى حياتي، ولم أقصد أبدًا الإساءة لأحد ولا أحمل إلا كل الحب وأتمنى الخير لكل الناس» وأتمنى من الناس اللى بتدخل تكتب رأيها أو تعلق حابة أقولهم كفاية، ولو معندكمش كلمة طيبة بهدوء ممكن تطلعوا من صفحتي، كفاية أربع سنين تنمر وكلام مؤذى لى ولأسرتي، أى فنان هو إنسان قبل أن يكون فنانًا أو مشهورًا فراعوا أنه إنسان.. متشكرة».

الفنانون والأوساط الفنية عمومًا من جهتهم رحبوا بقرار عودتها فى حسابها الرسمى على انستجرام وفى مقدمتهم المطربة لطيفة وعبير صبرى وجومانة مراد ونرمين الفقى التى لخصت موقف الأسرة الفنية ووجهت دعمًا لزميلتها حلا شيحة بعد الجدل المثار عن رفض وقبول البعض عودتها للتمثيل والوسط الفنى وقالت: أنا عن نفسى بحب حلا جدًا ترجع تمثل أو تعتزل وتقعد فى البيت وتتحجب هى حرة وبحبها لأنها على الصعيد الإنسانى إنسانة لطيفة وحبوبة وجميلة ومتصالحة مع نفسها».. نيرمين أشادت بحكمة نقيب الممثلين أشرف زكى فى قراره بخصوص حلا شيحة وقالت: «دكتور أشرف ده فوق رأسى من فوق لأنه رجل بمعنى الكلمة فى المكان المناسب وأدعم قراره بالاستماع لها مجددًا» وأن الفن موهبة من عند ربنا سبحانه وتعالى مش من حق حد يمنعها أو يخمدها دا قرارها ودى حياتها  وتعمل اللى هى عاوزاه لأنها معملتش حاجة مخلة بالشرف أو بالأمانة».

حلا شيحة من أسرة عاشقة للإبداع بامتياز فهى ابنة المبدع الكبير د.أحمد شيحة وشقيقتها هنا شيحة وتواصل نجاحاتها باقتدار ولها كتالوج تليفزيونى وسينمائى فاخر مع نجوم الصف الأول حيث بدأت مسيرتها الفنية عام 1997 مشاركتها فى المسلسل التاريخى (نسر الشرق) عام 1997، ثم كانت نقطة انطلاقتها الحقيقية حين شاركت بمسلسل (الرجل الآخر) عام 1999، ونجاحها اللافت فى المسلسل قادها إلى السينما بالعام التالى من خلال المشاركة بفيلم (ليه خلتنى أحبك) مع كريم عبد العزيز عام 2000، ثم فيلم السلم والثعبان مع هانى سلامة ثم توالت بعدها أعمالها والتى من أبرزها (اللمبى) بطولة محمد سعد وحقق نجاحًا كبيرًا ومنه إلى المشاركة فى فيلم (عريس من جهة أمنية) لنجم النجوم عادل إمام و(السلم والثعبان)، وأفلام (غاوى حب وأريد خلعًا) ثم شاركت فى مسلسل (زلزال) عام 2019 وكان آخر أعمالها مسلسل «خيانة عهد» وفيلم (مش أنا) بطولتها مع تامر حسنى وماجد الكدوانى، وهو كتالوج فنى فى المجمل يليق بموهبتها ويساوى الشهرة العريضة التى حصلت عليها ويجعلها فى النهاية صاحبة العصمة فى عودتها بعد اعتزالها لأسباب ليست لها علاقة بالحجاب أو غيره بل مواقف اعتبرتها غير مسئولة وأثارت غضبها فقررت الابتعاد لإعادة ترتيب الأوراق وفتح صفحة جديدة لمواصلة النجاح والإبداع.. «أهلًا بحلا الموهوبة».