الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
ليالى الأنس فى العلمين الجديدة

ليالى الأنس فى العلمين الجديدة

[ وَقَفَ الخَلقُ يَنظُرونَ جَميعًا



كَيفَ أَبنى قَواعِدَ المَجدِ وَحدي

وَبُناةُ الأَهرامِ فى سالِفِ الدَهرِ

كَفَونى الكَلامَ عِندَ التَحَدّي

أَنا تاجُ العَلاءِ فى مَفرِقِ الشَرقِ

وَدُرّاتُهُ فَرائِدُ عِقدى..

[ إن «مصر تتحدث عن نفسها» وإنجازاتها قولًا وفعلًا كما كتب الشاعر العملاق حافظ إبراهيم وغنت كوكب الشرق أم كلثوم منذ 72 عاما.

[ أعظم ما فى منجزات الجمهورية الجديدة أن التخطيط والبناء بعقول وسواعد وأياد مصرية سمراء.. إنجازات تستعيد عظمة المصريين القدماء بناة الأهرامات والتاريخ والجغرافيا صناع المجد.

[المصريون يعودون مرة أخرى لكتابة التاريخ للأجيال الجديدة بعد إبداع العاصمة الإدارية ومتحف الحضارات وشبكة الطرق العملاقة، وهذه المرة فى مدينة العلمين الجديدة التى حولها المصريون من منطقة الغام «ممنوع التصوير والاقتراب» إلى مدينة السحر والأحلام لتفتح ذراعيها للعالم خلال 5 سنوات، بعد قرار رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسى رقم 108 لسنة 2018، ووضع حجر أساسها فى يوم 1 مارس 2018، على بقعة ساحرة تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 48130.82 فدان، وتحويل أكبر حقل ألغام بداخل مصر إلى مدينة ذكية، بعد أن شهدت أرض العلمين واحدة من أكبر الحروب العالمية الثانية والتى خلفت وراءها حقل ألغام يعد الأكبر عالميًا وتبلغ عدد الألغام به ما يقارب ٢٠ مليون لغم، وبفضل جهود أبناء مصر تحولت أرض الألغام إلى واحدة من أضخم المدن الذكية التى تضم جميع مقومات الحياة والازدهار من حيث الزراعة والصناعة والسياحة والنمو الاقتصادى والثقافة والفن، ومن مدينة «لغم» إلى مدينة «نغم».

[فبعد يومين من الآن تستضيف مدينة العلمين الجديدة الحدث الترفيهى الأكبر بالشرق الأوسط، وهو «مهرجان العلمين الجديدة» وتبدأ أولى فعالياته من 13 يوليو إلى 26 أغسطس  ويستمر طوال موسم الصيف ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، لتصبح مدينة العلمين الجديدة من أفضل الوجهات المرتقبة فى العالم. [ المهرجان الفريد من نوعه كما سيكشف المؤتمر الصحفى الذى يقام مساء اليوم - الثلاثاء- من المنتظر أن يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربى ويشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة، بمشاركة فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، وتقام الأحداث والفعاليات التى تبلغ (12نشاطا) بثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة بأكملها على مدار الساعة مع توافر جميع الخدمات العامة بأعلى معايير دولية، بما يتناسب مع تصميم المدينة وفقًا للمعايير العالمية بما يسمى مدينة الجيل الرابع.

وتشمل الأنشطة «خد عندك»:

- عرض أزياء عالمى مع أفضل 10 مصممى أزياء فى الوطن العربى.

- تنظيم بطولة لكرة القدم الشاطئية يشارك بها أكثر من 40 نجمًا.

- تنظيم بطولة ترياثلون سباقًا ثلاثيًا وبطولة بادل عالمية دولية.

- عروض للطائرات RC وبطولة للتجديف، سباق للسيارات، تحدى جيت سكى JET SKIS CHALLENGE، موكب الفراعنة للسيارات وهو الحدث الذى سوف يضم 100 سيارة فارهة تجوب شوارع مصر من سفاجا إلى العلمين الجديدة، بالإضافة إلى انطلاق «ليالى الأنس فى العلمين» بحفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من مصر والوطن العربى وعلى المستوى الدولى.

[ومن ضمن فعاليات مهرجان العلمين، إحياء المطرب تامر حسنى، حفلًا غنائيا كبيرا فى يوم الجمعة المقبل 21 يوليو. والحفل يأتى على خلفية حفلات حققت نجاحًا كبيرًا لعمرو دياب ومحمد حماقى ومطرب الشاب ويجز العام الماضى.

[وتضم أجندة الحفلات مشاركة كل من راغب علامة ونانسى عجرم وإقامة حفلًا غنائيًا للمطربة اللبنانية إليسا والموسيقار الكبير عمر خيرت، على أن تتم إقامته يوم ٤ أغسطس المقبل، ومفاجآت أخرى بالجملة تنقلها قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على الهواء مباشرة، على رأسها «القاهرة الإخبارية» و«إكسترا نيوز» و«إكسترا لايف»، وما خفى فى المهرجان كان أعظم.