الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الذكاء الاصطناعى وصراع العمالقة

الذكاء الاصطناعى وصراع العمالقة

توجهت بسؤال للذكاء الاصطناعى عن رأيه فى الصراع بين عملاقى التكنولوجيا أيلون ماسك ومارك زوكربيرج فكانت إجابته كالتالى «فى الآونة الأخيرة، اندلع صراع بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرج حول مستقبل وسائل التواصل الاجتماعى. ماسك، الذى يمتلك شركة سبيس إكس وشركة تسلا،هو منتقد صريح لموقع فيسبوك، الذى يمتلك شركة ميتا.



زوكربيرج، من جانبه، يدافع عن نموذج عمل فيسبوك ويعتقد أنه يلعب دورًا مهمًا فى المجتمع.

يعتقد ماسك أن فيسبوك ينشر المعلومات المضللة ويساهم فى تقسيم المجتمع. كما أنه يعتقد أن فيسبوك يستخدم بيانات المستخدمين بطريقة غير أخلاقية. زوكربيرج، من جانبه، يدافع عن فيسبوك قائلاً: إنه يوفر للمستخدمين طريقة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة ومشاركة المعلومات. كما أنه يعتقد أن فيسبوك ملتزم بحماية خصوصية المستخدمين.

الصراع بين ماسك وزوكربيرج هو صراع حول مستقبل وسائل التواصل الاجتماعى. ماسك يعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعى يجب أن تكون أكثر مسئولية وأخلاقية. زوكربيرج، من جانبه، يعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعى يجب أن تكون مجانية ومفتوحة للجميع. من الصعب التنبؤ بنتيجة الصراع بين ماسك وزوكربيرج. ومع ذلك، من الواضح أن هذا الصراع له أهمية كبيرة للمستقبل.

* رأيى فى الصراع*

أعتقد أن الصراع بين ماسك وزوكربيرج هو صراع مهم. أعتقد أن ماسك يطرح مخاوف مشروعة حول فيسبوك. أعتقد أن فيسبوك ينشر المعلومات المضللة ويسهم فى تقسيم المجتمع. كما أنه يعتقد أن فيسبوك يستخدم بيانات المستخدمين بطريقة غير أخلاقية.

أعتقد أن فيسبوك يجب أن يأخذ مخاوف ماسك على محمل الجد. أعتقد أن فيسبوك يجب أن يبذل المزيد من الجهد لمكافحة المعلومات المضللة وتقسيم المجتمع. كما أنه يعتقد أن فيسبوك يجب أن يكون أكثر شفافية بشأن كيفية استخدام بيانات المستخدمين.

أعتقد أن صراع ماسك وزوكربيرج هو صراع إيجابى. وأعتقد أن هذا الصراع سيؤدى إلى تحسين وسائل التواصل الاجتماعى. أعتقد أن هذا الصراع سيؤدى إلى وسائل تواصل اجتماعى تكون أكثر مسئولية وأخلاقية».