الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الاتصالات» تعود للمشاركة بمعرض Cairo ICT

أعلن أسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة تريد فيرز انترناشيونال، المنظمة للمعرض والمؤتمر الدولى للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا  Cairo ICT 23، أن الدورة 27 للمعرض تعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية .



أضاف أن نسخة هذا العام من المعرض والمؤتمر الذى يعقد خلال الفترة من 19-22 نوفمبر الجارى سوف تشهد مشاركة 5 وزارات وهى ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ووزارة التعليم العالى ووزارة العدل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. بالإضافة إلى تمثيل القوات المسلحة من خلال الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالإضافة إلى مشاركة الهيئة العربية للتصنيع ووكالة الفضاء المصرية ومجموعة أخرى من الجهات والمؤسسات الحكومية .

وأثنى كمال ، على مشاركة البنك المركزى المصرى بجناح خاص ورعايته للدورة العاشرة لمعرض ومؤتمر «PAFIX» الخاص بالمدفوعات الإلكترونية والشمول المالى الذى بدأ انطلاقه بالتعاون مع شركة «إى فاينانس» قبل عشر سنوات، ليؤكد هذا المعرض فى عامه العاشر أن الشمول المالى يعتمد فى الأساس على الشمول الرقمي.

كما أضاف أن حضور حسن عبد الله محافظ البنك المركزى ونائبه رامى أبو النجا فى افتتاح معرض «PAFIX»، يمثل أهمية قصوى للمعرض فى عامه العاشر، لما يمثله من  أهمية قصوى للقطاع المصرفى والمالى فى ظل الظروف الراهنة. 

وأوضح أن البنوك الرقمية أصبحت واقعاً جديداً فى جميع أنحاء العالم، وهى بنوك غير تقليدية وليس لها أى فروع مادية على أرض الواقع، وقد أطلق البنك المركزى المصرى من عدة أشهر قواعد تأمين إطلاق البنوك الرقمية، وتعمل العديد من الجهات والبنوك حالياً على الاستعداد لإطلاق البنوك الرقمية، الأمر الذى يجب مناقشته بعناية فائقة داخل مؤتمرات وندوات المعرض.

وكشف أسامة كمال، أن المعرض سيشهد أنشطة متخصصة للأمن السيبراني، وكذلك الذكاء الاصطناعى بما يشمله من قطاعات وتخصصات متعددة، بالإضافة إلى قضايا الحوسبة السحابية، لافتاً إلى توسع المشاركات العالمية التى من بينها الجناح الصينى الذى سيشارك هذا العام بثلاثة أجنحة كبيرة داخل Cairo ICT 23.

وشدد على ضرورة عدم فقد المواطنين للثقة فى سوقهم المصري، مؤكداً أن الشركات العالمية لا تزال تعمل وتثق بقوة فى الاقتصاد المصرى بمختلف قطاعاته، ولا يمكنها أن تفقد هذا السوق الكبير الواعد، وقد أثبتت التجارب أن الشركات القليلة التى انسحبت فى ظروف مثيلة ندمت ندماً شديداً لعدم قدرتها على العودة إلى السوق إلا بصعوبة بالغة.

كما يشهد معرض Cairo ICT 23 إطلاق العديد من المشروعات والاستثمارات الأجنبية والعربية الجديدة داخل السوق المصرية، ومنها استثمارات شركة خزنة الإماراتية وشركة حياة الكويتية التى ستطلق أول استثماراتها فى مصر بمجال الأقمار الصناعية.

واختتم كلمته مؤكدا أن مصر لها ثقل سياسى واقتصادى كبير جداً ولا يستطيع أحد نزعه أو منافسته.

وتأتى الدورة السابعة والعشرين برعاية رئيسية من شركة «ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية»، والشريك الاستراتيجى «إى فاينانس»، والشريك التكنولوجى «هواوي»، وراعى اللقب «دل تكنولوجيز»، والراعى البلاتينى «ايجيبت تراست» و«البنك التجارى الدولى – مصر CIB».