الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تطوير شامل لمنظومة التعليم

لا تألو الدولة جهدًا فى سبيل دعم وتشجيع التعاون مع القطاع الخاص فى ملف التعليم ما قبل الجامعى، بما يخدم ويطور المنظومة التعليمية، وفى هذا السياق التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لبحث آليات زيادة التعاون مع القطاع الخاص فى ملف التعليم.



وفى بداية اللقاء، استعرض الوزير تقريرًا بشأن الموقف الحالى لعدد من المدارس، وآليات الاستفادة منها على مستوى الجمهورية، وإدراجها ضمن مقترح الخطة الاستثمارية للوزارة، من خلال طرحها على المستثمرين من القطاع الخاص.

وفى هذا الصدد، كلف رئيس الوزراء، الدكتور رضا حجازى، بسرعة طرح المدارس الجاهزة والتى يبلغ عددها 10 مدارس، على المستثمرين من القطاع الخاص، وسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية فى 34 مدرسة أخرى من أجل طرحها على المستثمرين.

كما استعرض الوزير جهود الوزارة للتوسع فى نماذج المدارس اليابانية، ومدارس النيل الدولية، مؤكدًا أن تجربة هذه المدارس تعد تجربة رائدة فى إحداث نقلة نوعية فى تطوير التعليم فى مصر، وفق أحدث النظم التعليمية العالمية، حيث يعكس هذا النموذج التعليمى المتميز التعاون والشراكة مع القطاع الخاص، مشيرًا أيضًا إلى مجالات التعاون مع عدد من رجال الأعمال فى شأن المدارس الفنية والحرفية.

«رئيس الوزراء»، وجه بالاهتمام بنوعية المدارس التى تقدم تعليمًا يتوافق مع شريحة متوسطى الدخل، سواء المدارس اليابانية، واللغات، ومدارس النيل الدولية، وغيرها من النماذج التى توفر تعليمًا متميزًا لهذه الشريحة، مؤكدًا ضرورة التوسع فى هذه المدارس.