الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الحياة حلوة

الحياة حلوة

عندما شدا الفنان فريد الأطرش بأغنية «الحياة حلوة» وضع شرطًا صغيرًا يبدو بسيطًا وهو «بس نفهمها» وهو ما حاولت ليزا أبيلو شرح كيفية فعله فى كتابها المعنون «الحياة يمكن أن تكون حلوة مرة أخرى» Life can be good again  من خلال اتخاذ الخطوات التالية:



«الحياة يمكن أن تكون جيدة مرة أخرى» بقلم ليزا أبيلو هو كتاب يتناول عملية العثور على الأمل والشفاء بعد التعرض لخسارة أو محنة عميقة.

فيما يلى بعض الدروس العشرة من الكتاب:

1- الحزن والخسارة: الاعتراف بتعقيدات الحزن والخسارة والتعامل معها. اسمح لنفسك بتجربة هذه المشاعر ومعالجتها بدلاً من قمعها.

2- المرونة والشفاء: احتضان المرونة كأداة للشفاء. تعرف على قوتك الداخلية وقدرتك على التغلب على التحديات، ما يسمح لنفسك بالشفاء والمضى قدمًا.

3- إيجاد الهدف: اكتشف أو أعد اكتشاف إحساسك بالهدف. إن الانخراط فى أنشطة أو مساعى هادفة يمكن أن يجلب إحساسًا بالاتجاه والوفاء وسط الشدائد.

4- الإيمان والنمو الروحي: اعتمد على الإيمان أو الروحانية كمصدر للقوة. زراعة الممارسات الروحية التى توفر العزاء والتوجيه خلال الأوقات الصعبة.

5- الامتنان وتغيير العقلية: تنمية عقلية الامتنان. ركز على الإيجابيات فى الحياة، حتى فى ظل الصعوبات، ما يعزز النظرة الأكثر تفاؤلاً.

6- المجتمع والدعم: اطلب الدعم من المجتمع أو الأفراد الموثوق بهم. إن التواصل مع الآخرين الذين يفهمون تجربتك أو يمكنهم التعاطف معها يمكن أن يكون أمرًا لا يقدر بثمن.

7- الرعاية الذاتية والرفاهية: إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية والرفاهية. إن الاهتمام بصحتك الجسدية والعاطفية والعقلية أمر ضرورى فى عملية الشفاء.

8- احتضان التغيير: قبول التغييرات التى تأتى مع تحديات الحياة والتكيف معها. إن تبنى التغيير يسمح بالنمو وفرص جديدة.

9- الصبر والرحمة الذاتية: مارس الصبر والرحمة الذاتية. التعافى هو عملية تدريجية، ومن المهم أن تكون لطيفًا مع نفسك طوال الرحلة.

10- المضى قدمًا: افهم أنه على الرغم من أن الحياة قد لا تعود كما كانت أبدًا، فإنها قد تظل جيدة مرة أخرى. اعتنق فكرة الوضع الطبيعى الجديد وابحث عن طرق للمضى قدمًا بأمل ومرونة.