الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عروض فلكية لنصف دسته أهلاوية

أبدى السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى قبل قيامه بأجازة قصيرة مع جهازه المعاون للاحتفال بالعام الجديد، رغبته فى خروج عبد القادر وصلاح محسن على سبيل الإعارة، فى حين طلب بيع أليو ديانج خلال المرحلة المقبلة، جاء هذا خلال الاجتماع مع محمود الخطيب، رئيس الأهلى، و‏لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، ‏وعضوية زكريا ناصف، وفى وجود حسام غالى عضو مجلس ‏الإدارة، ‏وخالد بيبو مدير الكرة، والدكتور خالد الجوادى القائم بأعمال الترجمة. 



بينما دخل مسئولو الأهلى فى سباق مع الزمن، لتدعيم صفوف الفريق خلال الانتقالات الشتوية الحالية، وينهى مسئولو الأهلى صفقة ضم عمر كمال عبدالواحد، نجم مودرن فيوتشر، قبل الدخول فى معسكر المنتخب استعداداً لخوض أمم إفريقيا فى كوت ديفوار التى ستنطلق 13يناير إلى 11 فبراير.

واستغلالاً للأمر تواصل مسئولون بفيوتشر، مع أحمد عبد القادر جناح الأهلى، من أجل محاولة إقناعه بالدخول فى صفقة تبادلية مع عمر كمال عبد الواحد، حيث يرغب فيوتشر فى ضم عبد القادر، بجانب صلاح محسن فى انتقالات يناير المقبلة.

على نفس الجانب وفى ظل تمسك مارسيل كولر بخطوة بقاء موديست مع الفريق، وإقناعه الإدارة الحمراء بقدرة المهاجم الفرنسى على التطور بشكل كبير مع القلعة الحمراء بعد الثقة التى حصل عليها فى لقاء السوبر.. اقتنع مسئولو الاهلى بالعودة من جديدة لاستخدام الاستراتيجية السابقة فى دعم صفوفه بالبحث عن لاعبين فلسطينيين فى ظل سماح لوائح الكرة المصرية بقيد اللاعب الفلسطينى على أنه لاعب محلى، كما حدث مع الحراس رمزى صالح، وسبق الحارس الكبير مروان كنفاني، مما يحل للأهلى مشكلة امتلاء قائمة اللاعبين الأجانب، وأهم معضلة إيجاد مهاجم للفريق، دون الاضطرار للاستغناء عن أحد المحترفين الحاليين فى الفريق.

وأمام إدارة القلعة الحمراء أكثر من لاعب، فلسطينى الجنسية بجانب امتلاكه جنسية أخرى فمن بلاد المهجر، السويدى الفلسطينى عمر فرج 21 عامًا، لاعب فريق آيك سولنا السويدى، الفلسطينى عدى الدباغ 25 عامًا، لاعب نادى شارلوروا البلجيكى، الكندى الفلسطينى عبد الحميد حماد لاعب فريق ايرينا فى كوسوفو ، الدنماركى الفلسطينى  يوسف ساليتش 21 عامًا بيفيرن البلجيكى معار من بروندبى الدنماركى، الدنماركى الفلسطينى آدم دغيم 18 عاما،لاعب فريق لايفرينج فى دورى الدرجة الثانية النمساوى، على سبيل الإعارة من نادى سالزبورج، وأبرز هؤلاء الدنماركى الفلسطينى وسام أبو على لاعب فريق سيريوس ، وعرض الأهلى 1.4 مليون دولار ورفض العرض بتعليمات من وكيله لعلمه بأن الأهلى قد يعرض أكثر بسبب حاجته لمهاجم فوراً.

وحال تعاقد الأهلى مع أى لاعب أجنبى جديد فوق السن فى الشتاء القادم، سيكون الأحمر أمام خيار واحد هو الاستغناء عن أحد لاعبيه الكبار من المحترفين، والأقرب المالى الدولى اليو ديانج المطلوب بقوة من نادى قطر القطرى وبدائله موجودة فى الأهلى ولن يتسبب فى مشكلة لخط الوسط مثل مروان عطية واحمد نبيل كوكا وعمرو السولية بجانب أكرم توفيق الذى يستطيع اللعب فى هذا المركز بجانب كريم فؤاد وخالد عبد الفتاح.

من جانب آخر منح المدير الفنى مارسيل كولر اللاعبين راحة لمدة أسبوع خلال الوقت الحالي، قبل أن يعود الأهلى من جديد للتحضير للمرحلة القادمة، والتى سيخوض فيها الأهلى بعض الوديات متوسطة المستوى، للحفاظ على حالة اللاعبين خاصة التى لم تتواجد فى قائمة منتخب مصر.

وعلى ذكر المنتخب، تواصل مسئولو الأهلى مع الثنائى ياسر إبراهيم وحسين الشحات، وذلك من أجل احتواء غضب وحزن الثنائى بعد الخروج من قائمة الفراعنة النهائية، وحذر جهاز الكرة فى صفوف النادى الأهلى، الثنائى ياسر إبراهيم وحسين الشحات من أى رد فعل أو تصريحات نارية عقب الاستبعاد من قائمة منتخب مصر، ونصحهم مسئولو الأهلى بذل أقصى ما لديهم فى الفترة المقبلة، والتمسك بأمل التواجد فى المنتخب عقب كأس الأمم الإفريقية من خلال لعب تصفيات كأس العالم والمشاركة فى البطولة.

وبرغم انضمامهم للمنتخب المصرى إلا أن عددا من أندية الدورى السعودى وضعت 4 لاعبين من النادى الأهلى تحت المراقبة للحصول على خدماتهم فى سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، وفى مقدمتهم إمام عاشور ومحمد الشناوى ومحمد عبدالمنعم ومروان عطية ومحمد هانى وياسر إبراهيم وحسين الشحات، بعد تألقهم فى كأس العالم.. وهو ما جعل الإدارة تجتمع باللاعبين قبل الانضمام للمنتخب للتأكيد على التمسك بهم وترضيتهم خاصة مع العروض الفلكية التى تصل مثلا للشناوى إلى 150 مليون جنيه فى السن.

من جانب آخر ينتظر أن يسافر محمود الخطيب ومارسيل كولر والجوادى للإمارات لحضور حفل توزيع جوائز جلوب سوكر 2023 يوم الجمعة الموافق 19 يناير 2024. لاستلام جائزة اختيار الأهلى أفضل ناد فى الشرق الأوسط، والمقدمة من جلوب سوكر، وحصل الأهلى على النسبة الأكبر فى عملية التصويت بوصوله إلى 42.6 %، متفوقا على النصر السعودى (32.8%)، والهلال السعودى (11.7%)..شباب الأهلى دبى الإماراتى 6.7%، واتحاد جدة السعودى بنسبة 6.2%.

كما حصد مارسيل كولر، مدرب الأهلى، جائزة أفضل مدرب فى العالم متفوقا على أسماء كبيرة.. وحصل كولر على النسبة الأعلى من تصويت الجماهير، والتى بلغت 26.6%، متفوقا على صاحب المركز الثانى بيب جوارديولا، المدير الفنى لمانشستر سيتي، والإيطالى كارلو أنشيلوتى، مدرب ريال مدريد.