الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فيتوريا» يفاضل بين تريزيجيه ومرموش لمباراة دور الـ 16 بأمم إفريقيا

يواصل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته تحت قيادة المدير الفنى البرتغالى روى فيتوريا استعداداته لمباراة دور الـ 16 ببطولة الأمم الإفريقية والمقامة حالياً بدولة الكوت ديفوار والتى ستقام فى العاشرة من مساء يوم الأحد المقبل بملعب مدينة سان بيدرو والذى يسع ل 20 ألف متفرج حيث من المنتظر أن تتوجه البعثة إلى هناك اليوم - الخميس - أو غداً - الجمعة - على أقصى تقدير وسيكون السفر بطائرة خاصة.



وتوجد حالة استياء داخل المنتخب واتحاد الكرة من انتقال الفريق من العاصمة ابيدجان إلى مدينة سان بيدرو مقر وصيف المجموعة السادسة ولماذا لا ينتقل وصيف المجموعة السادسة إلى مدينة ابيدجان وليس العكس بالرغم أن تلك الأمور محسومة من قبل أنطلاق بطولة أفريقيا وتتسم مدينة سان بيدرو بالرطوبة العالية ويبدو أن اتحاد الكرة لم يتوقع احتلال المنتخب المركز الثانى بالمجموعة.. ومن جانبه طالب المدير الفنى فيتوريا من اللاعبين خلال تدريبات اليومين الماضيين التركيز والجدية بالاداء ولعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجناب وعدم المراوغة غير المجدية كما أن المباراة لا تحتمل أى أخطاء مع ضرورة ارتداد خطى الهجوم والوسط للدفاع من أجل منع مهاجمى المنافس من التسديد على مرمى محمد أبوجبل والذى سيحمى مرمى المنتخب بعد اصابة محمد الشناوى فى مباراة الرأس الأخضر والتمركز الجيد داخل منطقة الجزاء مع وجود كثافة عددية فى وسط الملعب من أجل السيطرة عليه.. ووضح خلال التدريبات المنافسة القوية بين اللاعبين والرغبة فى دخول التشكيل الأساسى للمباراة القادمة أمثال محمد حمدى والذى يقترب من العودة إلى التشكيل بعد أن جلس على دكة البدلاء فى اللقاء السابق وتم الدفع به من بداية الشوط الثانى كما تألق مصفى فتحى فى المران ويفاضل المدير الفنى بين محمود حسن تريزيجيه بعد تألقه فى مباراة الرأس الأخضر واحرازه هدف وعمر مرموش.. وحرص فيتوريا على علاج الاخطاء الفادحة التى وقع فيها المنتخب خاصة خط الدفاع.. كما شاهد مباريات المنافس لتحديد نقاط القوة والضعف وأهم اللاعبين لدراسته ووضع الخطة المناسبة للمباراة.

وكان منتخب الفراعنة قد صعد بشق الأنفس لدور السادس عشر بعد التعادل مع كلاً من موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بنتيجة واحدة وهى هدفين لكل فريق واحرز الهدفين كلاً من محمود حسن تريزجيه ومصطفى محمد ليرتفع رصيد الأخير لثلاث أهداف مع المنتخب فى بطولة الأمم الإفريقية.. وهى المرة الأولى التى يحدث ذلك للمنتخب فى بطولة الأمم إفريقيا منذ نشأتها عام 1957 بالإضافة إلى دخول ستة أهداف فى مرمى الفريق خلال ثلاث مباريات فقط.. كما جاء صعود المنتخب لدور ال 16 بمساعدة موزمبيق والتى نجحت فى التعادل الإيجابى مع غانا بهدفين لكل فريق فى اللقاء الذى تم إقامته فى نفس توقيت مباراة مصر والرأس الأخضر.. كما سيقوم فيتوريا مع معاونيه بمشاهدة المباراة أكثر من مرة خاصة خط الدفاع الذى أصبح يمثل لغزاً واضحاً بسبب المساحات الشاسعة والثغرات الواضحة.