الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتحاد المغربى يهاجم «كاف» ردًا على إيقاف الركراكى

ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن اتحاد الكرة الإفريقى قرر إيقاف المدرب وليد الركراكى بسبب الأزمة التى حدثت عقب مباراة المغرب أمام الكونغو الديمقراطية فى الجولة الثانية من كأس أمم إفريقيا، بينما رد الاتحاد المغربى بقوة، وقرر الاستئناف ضد العقوبة. 



وأوضحت الصحيفة أن «كاف» فرض عقوبة الإيقاف على المدرب المغربى لمدة 4 مباريات مع إيقاف التنفيذ فى مباراتين بداعى المشادة التى وقعت مع لاعب الكونغو تشانسيل مبيمبا، إلى جانب توقيع غرامة مالية على الركراكى قدرها 5 آلاف دولار. وأضافت «تم توقيع عقوبة على الاتحاد المغربى ونظيره الكونغولى قدرها 20 ألف دولار على كل منهما، بينما تم فرض غرامة إضافية على «أسود الأطلس» قدرها 10 آلاف دولار بسبب استخدام الجمهور للقنابل الدخانية، وتم تعليق 5 آلاف دولار من العقوبة.

فى المقابل جاء رد الاتحاد المغربى لكرة القدم على العقوبة غاضباً، إذ نشر بياناً على حسابه الرسمى فى منصة «إكس». وجاء نص البيان «على إثر القرار المجحف الذى اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقى لكرة القدم، فى حق مدرب المنتخب الوطنى وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التى شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربى ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم فى كوت ديفوار، المتمثّل فى إيقافه أربع مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار».

وأضاف البيان «القرار الذى يرى فيه اتحاد الكرة المغربى مجانباً للصواب، خاصة أن الوقائع أظهرت أن وليد الركراكى لم يصدر منه أى تصرف يخل بالروح الرياضية».

 يذكر أن مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية التى انتهت بالتعادل 1-1، شهدت أحداثاً ومشادات بعد نهايتها، حيث وجّه قائد المنتخب الكونغولى الديمقراطى شانسيل مبيمبا، حركة غير رياضية إلى الركراكى، بداعى أن الأخير تصرف معه بطريقة عنصرية، ما أثار غضب لاعبى المغرب، وانتقلت الاشتباكات إلى غرف خلع الملابس وفى الممرات المؤدية إليها.