الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المحافظات تستعد لاستقبال «رمضان» بمعارض السلع الغذائية

بدأت المحافظات استعداداتها لاستقبال شهر رمضان، من خلال توفير منافذ لتوزيع السلع الغذائية، وتكثيف الحملات على محال اللحوم والطيور الحية، وتجهيز المساجد لأداء صلاة التراويح، وسط الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المصلين من الإصابة بفيروس كورونا.



وتستعد محافظة الجيزة، لإقامة عدد من منافذ السلع الغذائية الثابتة والمتنقلة، استعدادًا لشهر رمضان المبارك، والتى أطلقتها مديرية التموين لتوفير احتياجات المواطنين من السلع بأسعار مخفضة، ومنها اللحوم والدواجن، حيث تنتشر المنافذ فى مختلف الأحياء والمراكز والمدن وتطرح أنواعًا من السلع الأساسية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن المواطنين.

يُذكر أن معارض «أهلا رمضان»، ستنطلق اعتبارًا من 15 فبراير 2024، وتستمر لمدة شهر، حيث سيتم إنشاء معرض رئيسى بكل محافظة، وبحد أدنى 3 معارض إضافية، فضلًا عن الشوادر والسيارات المتنقلة.. وفى المنيا، وجّه المحافظ، أسامة القاضى، أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة، من رؤساء المراكز، ومديريتى التموين والزراعة، بإعداد دراسة شاملة لإقامة المعارض، وفتح منافذ بيع بمراكز ومدن المحافظة، مؤكدًا ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير السلع الغذائية ومتطلبات المواطنين.