الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لاعبون جدد فى مستشفى التتش

عاشت جماهير الأهلى فرحة كبيرة بعد إعلان الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء،  تصنيف الأندية فى العالم لشهر فبراير لعام 2024، حيث جاء الأهلى فى ترتيب متقدم لم يصله من قبل متفوقًا على أندية عالمية... نشر الاتحاد الدولى لكرة القدم للتاريخ والإحصاء، قائمة أفضل الأندية على مستوى العالم، من يوم 31 ديسمبر 2023 إلى 31 يناير من العام الجاري، والتى شهدت احتلال الأهلى المركز الرابع عالميًا، بعد فريق مانشستر سيتى الإنجليزى الذى تصدر القائمة، وخلفه ريال مدريد الإسباني.



وتصدر فريق مانشستر سيتى القائمة برصيد 359 نقطة، وجاء فريق ريال مدريد فى الوصافة برصيد 332 نقطة واحتل نادى إنترناسيونالي، المركز الثالث برصيد 281 نقطة، 

وجاء النادى الأهلى فى الترتيب الرابع برصيد 254 نقطة.

بينما تواجد نادى الزمالك فى الترتيب الـ138 برصيد 107.5 نقطة، واحتل فريق بيراميدز المركز الـ 107 فى الترتيب برصيد 125.25.

من ناحية أخرى أرجأ الأهلى سفره إلى الجزائر 24 ساعة ليسافر يوم الأربعاء بدلا من الثلاثاء فى إطار استعداده لمواجهة شباب بلوزداد الجزائرى فى التاسعة مساء الجمعة القادم فى إطار مؤجلات الجولة الرابعة نظرًا لمشاركه الأهلى فى كأس العالم للأندية بالسعودية والتى أحرز الأهلى فيها الميدالية البرونزية.

وتقرر أن يرأس البعثة محمد الجارحى عضو مجلس الإدارة.. ويدرس الأهلى إمكانية سفره من الجزائر إلى غانا لمواجهة فريق ميدياما يوم 23 فبراير الجارى فى إطار مباريات الجولة الخامسة بعد اقتناع اتحاد الكرة بعدم إمكانية اجراء مباراة الأهلى وطلائع الجيش فى الدورى العام يوم 19 فبراير كما كان محددًا لها بسبب ضيق الوقت بين مباراة شباب بلوزداد ومباراة ميدياما بطل غانا.

وبسبب تغيير الخطط قرر السويسرى مارسيل كولر اصطحاب جميع اللاعبين مع البعثة وحتى المصابين مثل الجنوب إفريقى برسى تاو العائد منذ ساعات للفريق بعد انتهاء مشاركة منتخب بلاده فى كأس الأمم الإفريقية وحصوله على الميدالية البرونزية، وغاب تاو عن مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بسبب شعوره بالإجهاد فى العضلات نتيجة أنه شارك فى كل مباريات جنوب إفريقيا بشكل أساسي.. ويغيب عدد كبير من لاعبى الأهلى بسبب الإصابة والذى كان آخرهم التونسى كريستو والذى أصيب فى المران الأخير للفريق، وكذلك المالى الدولى اليو ديانج والذى سيتحدد موقفه من السفر قبل ساعات من ركوب الطائرة، بينما موقف الدولى المغربى رضا سليم لم يتحدد بعد بالرغم من مشاركته فى التدريبات الجماعية ولكن غيابه الطويل بسبب جراحة الكتف تجعل الجهاز الطبى بقيادة أحمد جاب الله يخشى من مشاركته فى مباريات فيها التحامات قوية كما هو متوقع.. وخرج من حسابات مارسيل كولر الثنائى محمود متولى وكريم نيدفيد بعد إصابة الأخير برشح فى الركبة وتكرار الإصابة مما اعتبره كولر طاقة سلبية فى الفريق نتيجة كثرة إصاباته.. هذا بالإضافة إلى الفلسطينى وسام أبو على الذى أصيب فى ركبته ويحتاج لعلاج نحو الأسبوعين وبالطبع يغيب عن مواجهتى شباب بلوزداد الجزائرى وميدياما بطل غانا، كابتن الفريق وحارس المرمى محمد الشناوى الذى أجرى جراحة الكتف فى المانيا وعاد منذ أيام ويغيب نحو أربعة شهور.         

وعلى ذكر محمد الشناوى تأكد تحمل الاتحاد الدولى لكره القدم تكاليف جراحة الشناوى فى المانيا وراتبه الشهرى حتى يعود للمشاركة حسب لوائح الاتحاد الدولى والتى يتحمل فيها تكاليف العلاج والراتب الشهرى لأى لاعب مصاب تزيد إصابته على 28 يومًا.. ويواصل فريق النادى الأهلى تدريباته القوية على ملعب مختار التتش، حيث أجرى بالأمس مباراة ودية مع فريق الشباب بالأهلى لتكون هى ثانى مباراة ودية يلعبها بعد أن واجه وديًا سموحة على أرضية استاد القاهرة وفاز فيها 2-1 بعد عودته من معسكره الخارجى فى الإمارات والتى خاض فيها مباراتين خسر فى الأولى أمام الأخدود السعودى 2/1 وتعادل فى الثانية مع فريق حتا الإماراتى 1/1.         

 ويبحث كولر عن تحقيق نتيجة إيجابية لمواصلة تصدره المجموعة والتى يشارك فيها الصدارة فريق يانج أفريكانز بطل تنزانيا برصيد خمس نقاط وذلك بعد فوز الأهلى فى لقائه الأول وتعادله مع يانج أفريكانز فى تنزانيا وشباب بلوزداد فى القاهرة.            

من جانب آخر عقد المسئولون فى جهاز الكرة بالنادى الأهلى اجتماعًا بين محمود الخطيب ومارسيل كولر ومساعده فى حضور بدر رجب المدير الفنى لقطاع الناشئين وخالد بيبو ووليد سليمان بأهمية التركيز على لاعبى الأهلى الشباب الذين انضموا لقائمه الفريق الإفريقية لإمكانية الاعتماد عليهم فى أى وقت نتيجة لضغط المباريات المحلية والإفريقية مما سيجهد اللاعبين وقد يؤدى إلى إصابات جديدة فى الفريق.

من جانب آخر أرسل اتحاد الكرة خطابًا للنادى الأهلى يبلغه فيه بتغيير موعد نهائى كأس مصر مع الزمالك ليقام يوم 8 مارس بدلًا من 13 مارس فى السعودية.