الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى فى الجزائر استعدادًًا لمواجهة بلوزداد

تسافر اليوم الأربعاء بعثة فريق الأهلى لكرة القدم برئاسة محمد الجارحى عضو مجلس الادارة، إلى الجزائر استعدادا لمواجهة شباب بلوزداد فى التاسعة مساء الجمعة المقبل، بمنافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات دورى أبطال إفريقيا.



وعاد الأهلى لتدريباته بقيادة السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى أمس الثلاثاء استعداد للمواجهة المرتقبة والمهمة بالنسبة للمارد الأحمر.. كما تحفظ المدرب السويسرى على فكرة التحرك من الجزائر إلى غانا لتجنب الضغط والإجهاد على اللاعبين.. وسوف يسافر الفريق إلى الجزائر اليوم الأربعاء على متن طائرة خاصة، على أن يلعب اللقاء يوم الجمعة، ثم يعود بعدها مباشرة إلى القاهرة ويحصل على راحة يوم السبت.. على ان يعود الفريق لاستئناف التدريبات حتى السفر من جديد إلى غانا يوم الأربعاء المقبل لخوض لقاء الجولة الخامسة يوم 23 فبراير. 

الأهلى بقيادة كولر يعانى من غيابات كثيرة ومؤثرة على الفريق اهمها محمد الشناوى كابتن الفريق الذى خضع لعملية جراحية فى الكتف بالمانيا، نتيجة إصابته مع المنتخب الوطنى فى كأس الأمم الإفريقية، ويبحث حاليًا مسئولو الأهلى البرنامج التأهيلى الذى سيخضع له حارس الفريق خلال الفترة المقبلة بإحدى الدول الخارجية، سواء ألمانيا أو قطر، وإن كانت الدلائل تُشير إلى أن البرنامج التأهيلى سيكون فى قطر بأكاديمية أسباير.

ويحتاج الشناوى إلى 3 أو 4 أشهر للتعافى من جراحة الكتف، وقد عاد الحارس الدولى للقاهرة الأحد الماضى..ويخوض حاليًا فترة تأهيل فى الأهلى، على أن يبدأ برنامجا جديدا فى قطر بنسبة كبيرة الأيام المقبلة.  

كما تضم قائمة غيابات الأهلى أحمد نبيل كوكا الذى اصيب هو الآخر مع المنتخب قبل البطولة وموقفه غير محسوم حتى اللحظة، وهو نفس الأمر بالنسبة لإمام عاشور الذى يرتدى غطاء حماية للرأس بعد إصابته بارتجاج فى المخ خلال تدريبات المنتخب قبل مباراة الكونغو الديمقراطية.

بينما تم استبعاد مشاركة لاعب الأهلى الجديد الفلسطينى وسام أبوعلى بسبب إصابته بشد فى العضلة الخلفية، حيث لا يزال يستكمل البرنامج التدريبي.. وأكد مسئولو جهاز الكرة أن أبو على لم يطلب المشاركة فى لقاء بلوزداد، ولكن سيتم تجهيزه للقاء ميدياما الغانى.

وخرج محمود متولى تماما من حسابات كولر بسبب تكرار اصاباته، إلى جانب خالد عبدالفتاح المصاب بجزع فى الرباط الداخلى للركبة، بجانب أحمد عبد القادر، لعدم جاهزيتهم الفنية نظرًا لإصابته خلال الفترة الماضية.. بجانب أعلان أحمد جاب الله، طبيب الأهلى، غياب محمد الضاوى كريستو، جناح الفريق، عن المشاركة لمدة 10 أيام، لإصابته بشد فى العضلة الضامة.

واتسعت قائمة الغيابات لتشمل الجنوب افريقى بيرسى تاو الذى يمثل غيابه أزمة للمدير الفنى فى ظل صعوبة لحاقه بلقاء الجمعة بسبب تعرضه إلى إجهاد شديد مع منتخب بلاده فى كأس الأمم الإفريقية. 

كما يغيب الثنائى الجديد عمر كمال عبدالواحد الذى لعب مع مودرن فيوتشر فى الكونفيدرالية الإفريقية، بجانب عدم لحاق الحارس المعار من الداخلية محمود الزنفلى بالقيد الإفريقى.وعلى الرغم من هذه الاصابات الكثيرة إلا أن هناك بوادر ايجابية حيث تسيطر حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى للنادى الأهلى، فى ظل حالة التألق التى عليها الثنائى محمود كهربا والفرنسى أنتونى موديست خلال تدريبات الفريق.