الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد الرحيم كمال ضيفًًا على منتدى القاهرة الثقافى

يحل الكاتب والأديب والسيناريست عبد الرحيم كمال ضيفًا على منتدى القاهرة الثقافى الذى ينظمه صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، وذلك فى يوم الأربعاء، 6 مارس الحالى، فى تمام السابعة مساء، بمركز الإبداع الفني، بدار الأوبرا المصرية، ويأتى اللقاء تحت عنوان «عبد الرحيم كمال بين الأدب والدراما».



يذكر أن كمال من مواليد سوهاج فى صعيد مصر ولذا تميز فى أعماله بتجسيد ونقل أجواء الصعيد وحياة أبطاله، وقد تخرج فى المعهد العالى للسينما قسم السيناريو، وصدر له عدد من الأعمال الأدبية المتنوعة بين القصة والرواية منها: «موت العالمة، كل الألعاب للتسلية، أبناء حورة ، قصص بحجم القلب».

كما كتب عددا من الأفلام للسينما  مثل: على جنب يا أسطى، خيال مآتة،  وينتظر كمال الآن عرض أحدث أعماله الدرامية « الحشاشين» فى رمضان المقبل وهى التى أحدثت ضجة كبيرة حتى قبل عرضها نظرا لطبيعة الموضوع التى تتناوله وتعرضها لفرقة «الحشاشين» المعروفة فى التاريخ بهلاوسها وتطرفها وعلاقة ذلك بواقعنا الحالي.. جدير بالذكر أيضا أن اللقاء سيكون بمصاحبة فنية  لكل من المنشد والملحن محمد عبدالحميد المطرب والملحن أحمد بدوى  والمطرب تامر نجاح..