الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحة وعافية

مشروبات هى الأفضل لصحتك خلال شهر رمضان

تناول العصير من أساسيات الفطار فى شهر رمضان، فبحلول شهر رمضان المبارك، من المهم الحفاظ على رطوبة الجسم وتناول المشروبات الصحية خلال هذه الفترة لان خلال ساعات الصيام يفقد الجسم السوائل مما يزيد من خطورة الإصابة بجفاف .



 توفر  المشروبات الرمضانية الصحية العناصر الغذائية الأساسية للجسم وتساعد فى الحفاظ على مستويات الطاقة الصحية، ويوجد عدد كبير من المشروبات تمنح طاقة للجسم بشكل كبير فى شهر رمضان يحتاج إليها كل شخص، منها: 

■ عصير الفراولة والتفاح والموز:

يحتوون على مواد مضادة للأكسدة تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية وتعوض الجسم ما فقده الجسم من الماء طوال اليوم أثناء نهار رمضان.

■ عصير المانجو بالموز والتوت:

يمد الجسم بالبوتاسيوم والمواد المضادة للأكسدة، التى تساعد على تحسين المزاج والحالة النفسية بدلا من الكافيين فى شهر رمضان.

■ قمر الدين

هو من أشهر مشروبات رمضان المغذية التى يمكن تحضيرها فى المنزل، ومن فوائده الهامة انه يمد الجسم بقدر كاف من الطاقة ويساعد على الإحساس بعدم العطش اذا تم تناوله بعد وجبة السحور.

■ العرقسوس

هو مشروب يُقدم عادة ضمن مشروبات شهر رمضان المبارك، ويتميز بأنه يروى العطش ويساعد على ترطيب الجسم بسبب قلة السوائل الموجودة به.

■ التمر بالحليب

يعد من المشروبات الأكثر استهلاكًا فى شهر رمضان، لأنه يعمل على تجديد طاقة الجسم وتسهيل عملية الهضم بعد الإفطار وتقليل فرص الإصابة بفقر الدم.

ولتحقيق أقصى استفادة من هذا المشروب، يفضل الاعتماد على حليب خالٍ من الدسم، ولا داعٍ لتحليته بالسكر الأبيض، لأن التمر غنى بالسكريات الصحية.

■ اللوز

يتميز مشروب اللوز بقدرته على تزويد الجسم بالطاقة والانتعاش خلال ساعات النهار، ويفضل تناوله بعد وجبة السحور للحصول على أقصى قدر من الطاقة طوال اليوم.

■ التمر الهندي

هو أحد مشروبات رمضان التقليدية، ويتميز مشروب التمر الهندى أنه ذو مذاق حلو حامض، يعطى طاقة للجسم.