الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد وفاة زوجته

عجوز نمساوى يجد مواساته فى تسلق الجبال

دخل عجوز نمساوى فى حالة من الحزن بعد وفاة زوجته منذ ستة عقود، حيث لم يعد بإمكانه التزلج، لكنه عاد إلى تسلق الجبال الذى أحبه كلاهما. 



وجد ويلف بيشوب البالغ من العمر 82 عامًا نفسه على ارتفاع ألف متر تقريبًا فوق مستوى سطح البحر، وهو يمارس رياضة المشى بالأحذية الثلجية عبر سفح جبل فى النمسا، بحسب موقع «snowheads». 

توفيت زوجه ويلف جانيت بسرطان المبيض، وقد التقى الزوجان فى عام 1959، فى نادى لتسلق الجبال فى هال، عندما كان عمره 17 عامًا، ولديهم أربعة أطفال وتسعة أحفاد واثنين من أبناء الأحفاد. 

لقد تخلى عن التزلج قبل عقد من الزمن خوفا من التعرض لسقوط سيئ وإلحاق ضرر لا يمكن إصلاحه بجسده، لكنه وجد نفسه يذهب إلى تجربة تسلق الجبال مرة أخرى، ويقول : «أردت أن أجد طريقة للعودة إلى الهواء الطلق، وتجربة الريح والمناظر الخلابة، لقد كنت بحاجة إليها أيضاً اجتماعيا، عندما تقضى عمرك فى التحدث إلى امرأة جميلة، يصبح الصمت هو الحاضر».

حاول بيشوب المشى بالأحذية الثلجية، وهو نشاط منخفض التأثير يسمح له بالمشى على ارتفاعات عالية دون مخاطر التزلج، الرحلة التى تستغرق أسبوعا والتى ينظمها فرع المملكة المتحدة لنادى جبال الألب النمساوي، وأكدوا له أنه إذا كان يستطيع المشي، فيمكنه ارتداء حذاء الثلوج، واستطاع الذهاب إلى جبال تيرول فى جبال الألب مع عشرات الغرباء من جميع أنحاء أوروبا.

يقول :»لقد كان نشاطاً شاقاً، حيث كنت أمشى لمدة تصل إلى ثمانى ساعات يومياً، لكننى قضيت وقتا رائعا، بالإضافة إلى ذلك، كنت مع مجموعة رائعة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين الأربعينيات وما فوق، وجميعهم منفتحون وكرماء ومتشوقون لمشاركة هذه التجربة معا». 

لدى بيشوب رحلة استكشافية أخرى مخطط لها هذا الشهر، حيث يتدرب ليصبح مساعدا، يقود المبتدئين فى جولات المشي.