الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برامج ومسابقات متنوعة على إذاعة شمال سيناء

تقدم إذاعة شمال سيناء برئاسة أيمن الأهتم، خريطة برامجية متكاملة خلال شهر رمضان المبارك، تركز فيها على القيــم المصــريـة الأصيلــة والعادات والتقاليد السيناوية مع إلقاء الضوء على مظـاهــر التكافل والعطــاء فى هذا الشهر الكريم بحسب ما تتمتع به محافظة شمال سيناء حاليا من أمن وأمان واستقرار وتتضمن خريطة البرامج الرمضانية باقة متنوعــة من البرامج الثقافيــة، والدينية وبرامـج المنوعــات والفترات المفتوحــة التى تناقش أهـم قضايــا المجتمع وآمال وطموحــات المواطنين وتتنوع الخريطة بين عدد كبير من الفترات المفتوحة والسهرات الإذاعية والمسابقات والبرامج الجديدة والتى تذاع على مدار الشهر المبارك.



وتتضمن الخريطة البرامجية، مجموعة من البرامج الخفيفة والهادفة منها برنامج «مساحة ود»الذى يعلى من قيم التسامح وقبول الرأى الآخر، «طلب احاطة» الذى يهدف الى إلقاء الضوء على اى من جوانب القصور فى الخدمات، «تقاليد منسية» الذى يعطى اطلالة على التقاليد والعادات الاصيلة والدعوة الى احيائها، و»حكاوى البوادى» الذى يحكى من خلاله الحكايات والقصص الشعبية الراسخة فى أذهان الأجداد.

وعلى موجات اذاعة شمال سيناء فى رمضان يذاع أيضا برامج «ذكريات رمضانية» و»فوانيس رمضان» و»حدث فى رمضان»و»رمضان حول العالم» و»فنون سيناوية» اضافة الى «طبق رمضان».

وتنفذ الإذاعة للعام الخامس على التوالى وبالتعاون مع محافظة شمال سيناء، مسابقة «حكاية وطن» التى تركز على الانجازات الكبيرة وخطط التنمية الطموحة التى تنفذها الدولة على ارض سيناء .

تسعى اذاعة شمال سيناء دائما الى خدمة المواطن على أرض سيناء بطرح مشاكله وقضاياه من خلال الانفراد بلقاء اسبوعى على الهواء مباشرة مع اللواء دكتور محمدعبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ضمن برنامج (اسال المحافظ) كل يوم خميس على هواء راديو شمال سيناء ويرأس تحرير البرنامج الإذاعى على سالم ويقدمه نخبة متميزة من اذاعيى المحطة ويحظى بمتابعة واهتمام كبير من مستمعى الاذاعة ويسهم فى طرح العديد من القضايا والموضوعات الخاصة بالدور المصرى المحورى فى المنطقة والشأن السيناوى العام.

كما أنه سيتم تقديم أفكار ذات مضمون متميز خصوصا فى برامج المرأة والشباب طوال الشهر الكريم مع الاهتمام والتركيز على القضية السكانية من منظور دينى ومعالجتها فى عدد من الفترات المفتوحة والبرامج.