الإثنين 8 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعاون أمنى.. تدريب مصرى لعناصر الشرطة فى غينيا الاستوائية

فى إطار تعزيز التعاون الثنائى بين مصر وغينيا الاستوائية، استقبل السفير حداد عبد التواب الجوهرى سفير جمهورية مصر العربية فى مالابو، الدفعة الأولى من ضباط وزارة الداخلية المصرية الموفدين لتدريب وتأهيل عدد من عناصر الشرطة فى غينيا الاستوائية. وأشار السفير المصرى إلى أن الجانب الاكواتورى يقدر إمكانيات الشرطة المصرية وما تملكه من معاهد ومؤسسات تدريبية متميزة على مستوى القارة الإفريقية، وهو ما دفع الجانب الاكواتورى لطلب الاستعانة بمدربين ومدرسين من وزارة الداخلية المصرية لإعداد وتأهيل قوات الشرطة فى غينيا الاستوائية فى العديد من المجالات الأمنية والشرطية والمدنية.



وأكد السفير الجوهرى خلال استقبال وزير داخلية غينيا الاستوائية نيكولا أوباما، لضباط وزارة الداخلية المصرية، استعداد مصر لتلبية الاحتياجات الشرطية فى غينيا الاستوائية، وأعرب عن تطلع مصر لتعزيز وتوثيق التعاون بين البلدين فى شتى المجالات.

من جانبه، أكد وزير داخلية غينيا الاستوائية الترحيب بالوفد المصرى، والاستعداد لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لتسهيل مهمة التدريب، مشيرًا إلى تطلع بلاده لأن يأخذ هذا التعاون شكلا دائما ومستمرا، نظرًا للخبرات المصرية المتراكمة فى مجال تأهيل وإعداد الكوادر الشرطية فى العديد من الدول الإفريقية.