الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«رواتب قناة مصر 25» وأغان لمنير وأصالة صور لـ «المصرى» ضمن أحراز تخابر مرسى مع قطر

«رواتب قناة مصر 25» وأغان لمنير وأصالة صور لـ «المصرى» ضمن أحراز تخابر مرسى مع قطر
«رواتب قناة مصر 25» وأغان لمنير وأصالة صور لـ «المصرى» ضمن أحراز تخابر مرسى مع قطر




كتب - سعد حسين
استهلت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار «محمد شيرين فهمى» استعراض محتوى احراز «خالد حمدى عبد الوهاب المتهم بـ «التخابر مع قطر» بعرض محتوى إحدى الفلاشات المضبوطة معه.

 وحوت وحدة التخزين على سبعة ملفات “ Excel “  كان اول ثلاثة منها فارغة اما الملف الرابع والذى كان بعنوان «اجمالى المقبوضات» فحوى جدول مدون به عدد من الأسماء وصل لعدد 37 إسمًا كتب بجانب كل منها رقم فى خانة القيمة  وأثبتت المحكمة ان ذلك الجدول تم إدراجه تحت عنوان «المتبقى»، وانتقلت المحكمة لإبداء ملاحظاتها على جدول مشابه مدرج تحت عنوان «نهائى» ضم 19 إسمًا أثبتت المحكمة ان اسم المتهم «خالد حمدى» موجود به ومدون بجانبه فى خانة القيمة رقم 4000.  وحوى ملف «نهائى الرواتب المقبوضة» الموجود ضمن محتوى الحرز نفسه على سته صحائف إكسيل مقسمة وفق إدارات اشارت المحكمة الى انها تبدو الإدارات خاصة بمحل عمل المتهم والذى يجدر الإشارة الى انه كان يشغل منصب مدير إنتاج قناة «مصر 25».
حوى الهاتف المحمول المضبوط مع «خالد عبد الوهاب» المتهم بـ «التخابر مع قطر» على عدد كبير من الملفات والمجلدات.  برز من بين المحتوى عدد من ملفات الصوت كان من بينها أغنية «إزاى ترضيلى حبيبتى» لمحمد منير والذى ذاع صيتها بالتزامن مع احداث ثورة يناير واغنية «القِبلة الأولى» للفنانة اصالة، فضلًا عن ملفات صوتية لتلاوات قرآنية وملف آخر حوى الأذان الشهير للصلاة فى «الحرم المكى».  واستعرضت المحكمة كذلك صورًا للمتهم والذى كان يعمل مديرًا لإنتاج بقناة مصر 25 مع الداعية السلفى الشهير الشيخ «محمود المصرى» فضلًا عن صورة جمعته بالشيخ الأزهرى الشهير «سالم عبد الجليل» الاجتماعى، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.
كما ظهرت فى الأحراز مشاهد مع المتهم خالد حمدى لثورة 25 يناير وصورة مع أيمن نور وطلعت السادات ويوسف القرضاوى وصورة ثلاثية لـ وعمرو موسى وسعد الكتاتنى وعصام العريان