الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر للطيران: انتهاء جميع الاستعدادات لنقل 18 ألف راكب فى موسم العمرة

مصر للطيران: انتهاء جميع الاستعدادات لنقل 18 ألف راكب فى موسم العمرة
مصر للطيران: انتهاء جميع الاستعدادات لنقل 18 ألف راكب فى موسم العمرة




كتب - أحمد سند


صرح الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن الشركة أتمت جميع استعداداتها لاستقبال موسم عمرة شهر رمضان المعظم والذى من المقرر أن تنقل فيه 81 ألف راكب فى مرحلة الذهاب بمعدل 57 ألف راكب إلى جدة و24 ألف راكب إلى مدينة المنورة بزيادة قدرها 30% عن الأعداد التى تم نقلها فى الموسم الماضى والتى نقلنا فيه 61 ألف راكب.
وأشار الحفنى إلى «أن هذه الزيادة والتى تم التخطيط لنقلها فى أعداد المعتمرين على مصرللطيران تعكس ثقة العملاء فى إمكانيات الشركة الوطنية والخدمات المقدمة لهم فى محطات السفر والوصول ولكن من المتوقع ان يتم فعليا نقل نفس العدد تقريبا الذى تم نقله فى العام الماضى نظرا لمشكلة نقص التأشيرات التى تواجهها شركات السياحة المصرية.
كما سوف يتم تكثيف مجموعات العمل من الحجز والمحطة والعلاقات العامة والخدمات الأرضية والصيانة لاستيعاب الحركة الكبيرة والمتزايدة فى المطارات المصرية والسعودية خلال هذا الموسم حيث تقلع رحلات العمرة من مطارات القاهرة والإسكندرية والأقصر إلى جدة والمدينة المنورة».
وعن أسعار تذاكر السفر أوضح الحفنى أنه تم عرض نفس أسعار العام الماضى فضلاً عن وجود أسعار تقل عن العام الماضى فى بعض الفترات بينما تشهد زيادة طفيفة لا تتعدى 5% فى بعض فترات الذورة وفقًا لسياسة العرض والطلب.
وفى السياق ذاته، أكد  الطيار هشام النحاس رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية قائلاً: «إنه فى إطار الاستعدادات لموسم عمرة شهر رمضان، فقد تم تعديل مواعيد العمل بكافة مكاتب مبيعات مصر للطيران لتتناسب مع مواقيت الشهرالكريم حيث يعمل مكتب مبيعات مبنى الرحلات الموسمية ومكتب مبيعات مبنى الركاب رقم  (3) ومكتب مبيعات مطار برج العرب (24ساعة) يومياً، بينما تعمل مكاتب مصرللطيران فى جميع مدن الجمهورية من الساعة 9 وحتى الساعة 5 مساء.