الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتحاد الامارتى يطلب مشاركة حكمين مصريين فى فترة إعداد الحكام بسلوفاكيا

الاتحاد الامارتى يطلب مشاركة حكمين مصريين فى فترة إعداد الحكام بسلوفاكيا
الاتحاد الامارتى يطلب مشاركة حكمين مصريين فى فترة إعداد الحكام بسلوفاكيا




كتب – ياسر صادق
تلقى اتحاد الكرة فاكسا من نظيره الأماراتى يطلب فيه أرسال حكمين الى سلوفاكيا للمشاركة فى فترة اعداد الحكام التى تبدأ غدا – الجمعة - 31 يوليه الجارى وتستمر حتى يوم 16 من الشهر المقبل وذلك فى اطار اتفاقية التوأمة بين الاتحادين وقامت لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبدالفتاح عضو مجلس الأدارة باختيار كل من محمد الصباحى وطارق مجدى للمشاركة فى فترة الأعداد وقد واجهت الحكمين عقبة فى التأشيرات خاصة أن سلوفاكيا تابعة للاتحاد الأوربى وقام طارق والصباحى بارسال جوازى سفرهما الى الأمارات لحل المشكلة ..
 وفى الوقت الذى رأى البعض أنها مقدمة لدخول الحكمين القائمة الدولية الجديدة والتى يبدأ معسكره يوم 21 اغسطس ويستمر حتى يوم 26 من الشهر ذاته ويجرى اختبار الكوبر يوم 22 أغسطس بحضور مراقبين ومحاضرين من الاتحاد الدولى فان البعض الأخر يرى أن عصام عبد الفتاح لن يستطيعا فى حالة سفرهما الى سلوفاكيا اجتياز اختبار الكوبر هناك ومن ثم لن يستطيعا الدخول فى القائمة الدولية القادمة وبالتالى يتم افساح الطريق لكل من الحكمين أمين عمر بتوصية من احمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة الاسبق ولا يستطيع عبد الفتاح مخالفة أوامر شوبير خاصة أن عضو الجبلاية يحلم بدخول قائمة هانى أبوريدة عضو الفيفا فى انتخابات اتحاد الكرة المقبلة عن طريق شوبير.
أما الحكم الثانى فهو احمد الغندور ابن شقيق رئيس لجنة الحكام الأسبق جمال الغندور حتى يتجنب عبد الفتاح هجوم الغندور عليه.. وسيكون دخول عمر والغندور على حساب الدوليين محمد معروف « صاحب فضيحة صور تونس « ومحمود بسيونى والذى دخل القائمة بتوصية من عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ورئيس منطقة الأسكندرية
و بالرغم من أن معروف وبسيونى فى أغلب الأحوال سينجحان فى اجتياز اختبار الكوبر « اللياقة البدنية « فان الاقصاء سيكون من جانب عبد الفتاح بحجة المستوى الفنى المتواضع اللذان ظهرا به خلال الموسم المنصرم.. أما جهاد جريشة وابراهيم نور الدين سينجحان فى تخطى اختبار اللياقة البدنية وسيكون صعبا على كل من محمود البنا ومحمود عاشور برغم أن الأخير يرتبط بعلاقة قوية مع عبد الفتاح الذى سيقوم بضم ما يزيد عن 35 حكما ما بين الساحة والمساعدين خاصة من الصعيد «مسقط رأسه» فى معسكر القائمة الدولية لارضاء المناطق بوجه قبلى فى اطار دعايته لانتخابات الجبلاية .. صعوبة اختبار الكوبر المقبل تأتى من تعليمات الاتحاد الدولى الجديدة والتى خفض من زمن السرعات فى عدد من المسافات وفعل نفس الأمر فى الراحة ..و يكون اختبار الاعادة بعدها بثلاثة اسابيع على ان ترسل القائمة الدولية للفيفا فى الفترة من 20 الى 24 سبتمبر المقبل .. كما يشمل دخول  القائمة اختبارات فى اللغة الأنجليزية وأخر فى القانون والأخير فيديو تست.