الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فايد: طرح كميات من اللحوم والياميش وكيلو الأرز بـ4.5 فى منافذ الزراعة

فايد: طرح كميات من اللحوم والياميش وكيلو الأرز بـ4.5 فى منافذ الزراعة
فايد: طرح كميات من اللحوم والياميش وكيلو الأرز بـ4.5 فى منافذ الزراعة




كتب - إبراهيم رمضان


استعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لاستقبال شهر رمضان الكريم، والتيسير على المواطنين، بتوفير السلع الغذائية لهم بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهلهم، فضلاً عن تشديد حملات الرقابة والمتابعة على المجازر، ومنافذ بيع اللحوم، والأسماك.
ومن جهته أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه سيتم توفير اللحوم الحمراء البلدية والمستوردة والدواجن والسلع الغذائية، ومنتجات الألبان، استعداداً لشهر رمضان الكريم، من خلال طرحها بمنافذ الوزارة والبالغة 353 منفذا ثابتا، فضلاً عن منافذها المتحركة، والتى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً، والمناطق العشوائية والنائية لتخفيف العبء عن كاهل أبنائها، خاصة مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية فى رمضان، ومواجهة غلاء الأسعار.
وقال فايد إنه سيتم عرض السلع من منتجات الوزارة بأسعار تنافس مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل الى 30%، لافتاً إلى أن أهم ما يميز منتجات الوزارة أيضاً، انها تصل طازجة من الحقل إلى المستهلك مباشرة، دون وسطاء، وهو ما يجعل أيضاً أسعارها مميزة وفى متناول الجميع.
وأوضح وزير الزراعة أنه سيتم ايضاً طرح ياميش رمضان من الزبيب، وقمر الدين، والتمور، والمكسرات بمختلف أنواعها، والمشمشية والقراصيا، والمشروبات، من تصنيع معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، فى كافة منافذ الوزارة بأسعار تنافسية، نظراً لزيادة الطلب عليها، فى هذا الشهر الكريم. وتابع الوزير انه سيتم ايضاً طرح كميات من الأرز فى منافذ الوزارة، بأسعار 4.5 جنيه، وذلك لمحاربة غلاء التجار، والتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم،
 لافتاً الى انه تم ضخ كميات كبيرة من منتجات الألبان، والبقوليات، ومواد البقالة، وزيت الطعام، والخضر والفاكهة، والاسماك، للقضاء على أى أزمة فى الاسعار خلال رمضان. وأشار الى ان هناك تعاونًا بين المعاهد المختلفة بمركز البحوث الزراعية، ومنافذ قطاع الانتاج والزارعات المحمية، لتسويق منتجاتها للمواطنين، فضلاً عن تشكيل لجنة لمتابعة الأعمال، يومياً بالمنافذ ومتابعة أسعار السلع الغذائية بها، استجابة لنداء الرئيس عبد الفتاح السيسى بخفض الأسعار، والحد من سلسلة الوسطاء، دون النظر الى هامش الربح. وأكد فايد انه سيتم طرح كميات من اللحوم البلدية فى رمضان، حيث يوجد بمحاجر الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فائض 10 آلاف رأس من العجول الحية، للذبيح للفورى، سيتم طرحها بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية قبل أيام من حلول شهر رمضان لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار، خاصة مع زيادة الطلب على اللحوم الحمراء فى تلك الفترة.